logo

نتنياهو يعقد مشاورات مع وزراء وقادة الأجهزة الأمنية حول ملف المختطفين المحتجزين في قطاع غزة بعد تصفية السنوار

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-10-2024 06:56:40 اخر تحديث: 18-10-2024 07:05:22

يعقد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، خلال الساعات القريبة، مشاورات أمنية مع عدد من الوزراء ومع كبار قادة الأجهزة الأمنية. وقالت مصادر اعلام عبرية " ان المشاورات ستتناول انعكاس وتأثير قتل يحيى السنوار،

قائد حركة حماس، على قضية المختطفين الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، وانتهاز الفرص من أجل التوصل لصفقة تضمن اطلاق سراحهم ".

نتنياهو في كلمة مسجلة بالفيديو : " أقول لكل من يحتجز المختطفين في غزة : من يُعيدهم سنسمح له بالعيش " 
وكان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قد ألقى كلمة مسجلة بالفيديو، مساء أمس الخميس، بعد تأكيد الجيش الإسرائيلي اغتيال قائد حركة حماس يحيى السنوار في قطاع غزة . وقال نتنياهو :" اليوم قمنا بتسوية الحساب. اليوم تعرّض الشر لضربة، لكن مهمتنا لم تكتمل بعد. إلى عائلات المختطفين أقول: سنواصل بكل قوتنا حتى يعود جميع أحبائكم، أحبائنا، إلى ديارهم ".
وتابع نتنياهو : "لسكان غزة أقول: السنوار دمر حياتكم. لقد أخبركم أنه أسد، لكنه في الواقع اختبأ في جحر مظلم – وتم القضاء عليه وهو يفر مذعوراً من جنودنا. اغتياله هو علامة هامة في انهيار حكم حماس الشرير، وأود أن أقول مرة أخرى، بأوضح شكل ممكن: لن تحكم حماس غزة بعد الآن. هذه بداية اليوم التالي لحماس، وهذه فرصة لكم، سكان غزة، للتحرر أخيراً من طغيانه".
وأضاف نتنياهو في خطابه المصور : " أدعو كل من يحتجز رهائننا: من يلقي سلاحه ويعيد رهائننا - سنسمح له بالرحيل والعيش. استعادة المختطفين هي فرصة لتحقيق جميع أهدافنا وهي تقربنا من نهاية الحرب ".

رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو - تصوير : روعي أفراهم - مكتب الصحافة الحكومي