logo

الحرب تدخل يومها الـ 378 | مصادر فلسطينية :‘شهداء بقصف منزل بمخيم الشاطئ‘ - الجيش الإسرائيلي يعلن عن توسيع العملية العسكرية في منطقة جباليا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-10-2024 04:54:59 اخر تحديث: 18-10-2024 07:44:14

دخلت الحرب اليوم الجمعة ، يومها الـ 378 وسط استمرار الأعمال القتالية في قطاع غزة . وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أنه " استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح فجر اليوم الجمعة،

بعد قصف طيران الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ " .
وأفادت مصادر طبية فلسطينية " بوصول عدد من الشهداء بينهم أطفال، وإصابات في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة القديري بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة " .

الصحة العالمية: إسرائيل تمنع دخول الأخصائيين الطبيين لغزة
قالت منظمة الصحة العالمية إن "إسرائيل منعت دخول أخصائيين طبيين يسعون إلى دعم العيادات في قطاع غزة، مشيرة إلى أن 8 منظمات وأكثر من 50 موظفا متخصصا تأثروا منذ أغسطس/آب الماضي جراء الحصار الإسرائيلي" .

ووفقا للمنظمة، فقد "كان من المقرر أن يقدم الأخصائيون الدعم الحيوي لمختلف الخدمات الطبية، بالإضافة إلى الدعم النفسي للعاملين في الرعاية الصحية في منشآت مثل مستشفى غزة الأوروبي ومستشفى ناصر" .

وزير الخارجية البريطاني: حان الوقت لوقف إطلاق النار
قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إنه حان الوقت لوقف إطلاق نار يقود إلى فصل جديد في الشرق الأوسط.

الجيش الإسرائيلي يعلن عن توسيع العملية العسكرية في منطقة جباليا
قال الجيش الإسرائيلي في بيان صادر عن المتحدث بلسانه : " خلال الليلة الماضية، انضم فريق القتال التابع للواء جفعاتي إلى توسيع العملية العسكرية في منطقة جباليا تحت قيادة الفرقة 162. خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، قضت قوات الفرقة وطائرات سلاح الجو على عشرات العناصر في اشتباكات وضربات جوية، ودمرت البنية التحتية في المنطقة. في وسط القطاع، هاجمت قوات الفرقة 252 مبنى عسكرياً كان يعمل في داخله إرهابيون. خلال الساعات الماضية أغار سلاح الجو على حوالي 150 هدف في قطاع غزة، وفي عمق لبنان ودعماً للمناورة البرية شملت مستودعات أسلحة وفتحات لإطلاق القذائف ومواقع قناص واستطلاع، بالإضافة إلى مسلحين في المنطقة ".

تصوير الجيش الاسرائيلي