logo

الحكومة البريطانية تدرس فرض عقوبات على الوزيرين بن غفير وسموتريتش

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-10-2024 08:22:12 اخر تحديث: 17-10-2024 10:13:06

أعلن رئيس الحكومة البريطانية كير ستارمر، أمس الأربعاء، ان " الحكومة البريطانية تدرس فرض عقوبات على وزير الامن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش "، وفقا لما ذكرته وكالات أنباء عالمية.

ووفقا لتقارير إخبارية " ان ستارمر رد على سؤال وجه له في البرلمان البريطاني حول هذه القضية، قائلا : نحن نفحص هذا الأمر لأن هنالك تصريحات مدانة بالإضافة الى أعمال حدثت فعلا تخص الضفة الغربية".

" أيام الانتداب انتهت "
من جانبه، عقب الوزير ايتمار بن غفير على الموضوع قائلا :" كما عمل البريطانيون ضد إقامة دولة إسرائيل، يواصلون الان فعل ذلك في ظل ذروة حرب وجودية بالنسبة لنا. البحر هو نفس البحر، والبريطانيون هم نفس البريطانيون. عليهم ان يفهموا ان فترة الانتداب انتهت. في كل الأحوال هم لا يخيفونني، وسأواصل العمل من أجل المصالح القومية العليا لدولة إسرائيل فقط ولصالح سكان الدولة، جنودنا ورجال شرطتنا ".

" أيام الانتداب والكتاب الأبيض انتهت لكن النفاق بقي "
من ناحيته، قال وزير المالية بتسلئيل سموتريتش : " أيام الانتداب والكتاب الأبيض انتهت، لكن النفاق بقي. سأواصل العمل باذن الله من أجل مواصلة سياسة القضاء على الإرهاب النازي في غزة، لبنان وايران ولمنع إقامة دولة فلسطينية تعرض بقاء دولة إسرائيل للخطر" .

الوزير ايتمار بن عفير - تصوير: (Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)

وزير المالية بتسلئيل سموتريتش - تصوير: قناة هلا وموقع بانيت