logo

الولايات المتحدة الأمريكية تهاجم مواقع حوثية تحت الأرض بقاذفات شبحية: ‘استعراض فريد لقدراتنا‘ - الحوثيون يتوعدون: ‘ستدفع الثمن‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-10-2024 08:07:08 اخر تحديث: 17-10-2024 09:36:57

أفادت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثيين باليمن أن ضربات جوية أميركية بريطانية استهدفت العاصمة صنعاء ومدينة صعدة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن تنفيذ ضربات دقيقة استهدفت 5 مواقع "محصنة لتخزين الأسلحة تحت الأرض" في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، بواسطة قاذفات B-2 التابعة للقوات الجوية الأميركية. وأضاف أوستن، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، أن المنشآت المستهدفة "تحتوي على مكونات أسلحة من أنواع استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في جميع أنحاء المنطقة".
ووصف البيان الضربات بأنها كانت "استعراضاً فريداً لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المنشآت التي يسعى خصومنا إلى إبقائها بعيدة عن المتناول، بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو تحصينها". وتابع: "يوضح استخدام قاذفات B-2 Spirit الشبحية بعيدة المدى للقوات الجوية الأميركية قدرات الولايات المتحدة في توجيه ضربات عالمية، واتخاذ إجراءات ضد هذه الأهداف عند الضرورة، في أي وقت وأي مكان".

الحوثيون يتوعدون: أميركا ستدفع الثمن
وقال نائب رئيس الهيئة الإعلامية لجماعة الحوثي، نصر الدين عامر، عبر منصة "إكس"، إن "أميركا ستدفع ثمن عدوانها على اليمن"، مضيفا ان "عدوانها لن يثني اليمن عن موقفه الداعم لغزة ولبنان".

الصورة للتوضيح فقط - تصوير: (Photo by U.S. Air Force/Getty Images)