بلدان
فئات

18.10.2024

°
22:30
بايدن: سأتحدث قريبا مع نتنياهو لبحث إعادة الرهائن وإنهاء الحرب
21:28
اصابة شاب بحادث دهس في رهط
21:22
سُمح بالنشر : مقتل 5 جنود في جنوب لبنا
21:09
بايدن يتوجه إلى ألمانيا لإجراء محادثات بشأن أوكرانيا والشرق الأوسط
20:46
نتنياهو في كلمة مسجلة بالفيديو : تم تصفية يحيى السنوار - أقول لكل من يحتجز المختطفين في غزة : من يُعيدهم سنسمح له بالعيش
20:24
اصابة رجل بحادث عنف في رهط
19:56
الجيش الاسرائيلي يعلن رسميا اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار
19:55
وسائل اعلام عبرية : ‘قطع اصبع من أصابع يحيى السنوار للتأكد من الجثة‘
19:49
القتيل في عرابة : الشاب صالح زيدان ( 21 عاما ) - هذه صورته
19:45
نشر صورة لجنود اسرائيليين لحظة إخراج جثة السنوار مغطاة بكيس أسود من داخل أحد المباني المدمرة في غزة
19:41
رئيس الكنيست اوحانا يخاطب مقاتلي حماس وينشر صورة للسنوار : ‘قبل سنة قَتل، الان هو يُقتل، أين تريدون ان تكونوا بعد سنة ؟‘
19:40
وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس لوزراء خارجية في العالم : تم اغتيال السنوار
19:35
القاضي د. اياد زحالقة يتحدث عن قضايا تتعلق بشؤون دينية وعمل المحاكم الشرعية
19:13
الشرطة والجيش في بيان مشترك : يتم إجراء فحوصات DNA الان للتأكد من جثة سنوار
19:10
مستشفى صفد : تقديم العلاج لـ 33 شخصا أصيبوا بحوادث مختلفة نتيجة الحرب في الشمال
19:00
اصابة شابة بحادث عنف في النقب
18:54
وسائل اعلام عبرية : جثة السنوار ستصل الى اسرائيل في الوقت القريب
18:52
الشرطة النيجيرية: مقتل 147 على الأقل في انفجار صهريج وقود شمال البلاد
18:52
‎⁨إصابة 4 أشخاص جراح أحدهم خطيرة بحادث طرق على شارع رقم 90 قرب العوجة التحتا بالضفة الغربية
18:39
18:34 | صفارات انذار في الغجر والمطلة
أسعار العملات
دينار اردني 5.31
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.89
فرنك سويسري 4.36
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.1
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.52
دولار امريكي 3.76
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-10-18
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.78
دينار أردني / شيكل 5.36
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.11
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.37
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.88
اخر تحديث 2024-10-17
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

الجيش الاسرائيلي يعلن رسميا اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-10-2024 07:23:47 اخر تحديث: 17-10-2024 10:37:00

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، وبشكل رسمي، قتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، بنيران الجيش في قطاع غزة. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مشترك مع جهاز الأمن العام

الجيش الاسرائيلي : ‘نواصل تنفيذ غارات جوية في قطاع غزة‘ - فيديو للتوضيح فقط - الفيديو عممه الجيش الاسرائيلي

 " انه في ختام عملية مطاردة استغرقت عامًا كامل قضت قوات الجيش، يوم أمس في جنوب قطاع غزة على يحيي السنوار زعيم حركة حماس". وأضاف بيان الجيش والشاباك :" كان المدعو السنوار قد دبر وخطط وأشرف على تنفيذ هجوم السابع من أكتوبر ".
كما قال الجيش الإسرائيلي والشاباك " انه تم القضاء على السنوار بعد سنة اختبأ فيها في قلب السكان المدنيين في المخابئ فوق وتحت الأرض وفي أنفاق حماس في قطاع غزة. لقد نفذ جيش الدفاع والشاباك عشرات العمليات على مدار الأشهر الأخيرة والتي أدت إلى تقليص منطقة عمل يحيي السنوار مما أسفر أخيرًا في القضاء عليه. ". واسترسل الجيش الإسرائيلي والشاباك في البيان :" على مدار الأسابيع الأخيرة تعمل قوات جيش الدفاع والشاباك بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية وفرقة غزة في منطقة جنوب قطاع غزة بناء على معلومات استخبارية لجهاز الشاباك وهيئة الاستخبارات التي أشارت إلى مناطق مشبوهة قد يتواجد في داخلها قادة حماس. قوة من لواء 828 عملت في المنطقة رصدت وقتلت ثلاثة عناصر، وبعد استكمال عملية تشخيص الجثة يمكن التأكيد ان يحيى السنوار قد قتل ".

" نتنياهو يطلب ابلاغ عائلات المختطفين : لا اشارات عن اصابات في صفوفهم  "
وفي وقت سابق، أفاد مكتب رئيس الحكومة نتنياهو، في بيان، ان "نتنياهو يطلب ابلاغ عائلات المختطفين : لا اشارات عن اصابات في صفوفهم ". 
من جانبها، لم تنشر حركة حماس، حتى ساعة كتابة هذه السطور، بيانا تعقب فيه على الاخبار حول اغتيال قائدا.
وفي وقت سابق أيضا، نشر وزير الامن يوآف غالنت على صفحة تابعة له على منصة " اكس " صورة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعليها اشارة " اكس " وكذلك صورة القيادي في حماس محمد ضيف وعليها ايضا اشارة " اكس " في اشارة الى تصفيتهما، مع مكان لصورة ثالثة فارغة قي اشارة منه الى امكانية تصفية السنوار ".

19:55 | وسائل اعلام عبرية : ‘قطع اصبع من أصابع يحيى السنوار للتأكد من الجثة‘

19:41 | وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس لوزراء خارجية في العالم : تم اغتيال السنوار

رئيس الكنيست اوحانا يخاطب مقاتلي حماس وينشر صورة للسنوار : ‘قبل سنة قَتل، الان هو يُقتل، أين تريدون ان تكونوا بعد سنة ؟‘
نشر رئيس الكنيست أمير اوحانا على صفحته في منصة " اكس " صورة للجثة التي يشتبه انها ليحيى السنوار وصورة أخرى للسنوار وهو جالس على كنبة بعد جولة سابقة من القتال بين إسرائيل وبين حماس. وكتب اواحنا : " قبل سنة قَتل، الان هو يُقتل، أين تريدون ان تكونوا بعد سنة ؟ أعيدوا المخطوفين، ارموا سلاحكم، انجوا بأرواحكم ".

19:30 | الشرطة والجيش في بيان مشترك : "يتم إجراء فحوصات DNA الان للتأكد من الجثة"
وجاء في بيان في مشترك عن المتحدث الرسمي باسم شرطة اسرائيل والجيش الاسرائيلي : "في اعقاب منشورات التي وردت بشأن تصفية يحيى سنوار، تقوم شرطة اسرائيل وجيش الدفاع وجهاز الامن العام (الشباك) بكافة الاجراءات للتشخيص الكامل.حتى الان تم اجراء فحص واحد من عدة فحوصات للتشخيص المؤكد". وأضاف : "تم نقل مسح الاسنان الى مخبر التشخيص الجنائي في شرطة إسرائيل. والآن يتم إجراء فحوصات DNA, مع نهايتها سيتم المصادقة على تصفيته".

18:36 | وسائل اعلام عبرية : ‘المختطفون الستة الذين قتلوا بالأسر لدى حماس مكثوا في النفق مع السنوار‘

17:21 | وسائل إعلام عبرية : ‘لدى مهاجمة المبنى لم يكن معلوماً أن السنوار بداخله - ويبدو أن الأمر حدث بالصدفة‘

17:20 | وسائل اعلام عبرية : " لم يتم بعد اخراج الجثة التي يجري التحقق بشأنها "
بحسب وسائل إعلام عبرية، فإنه لم يتم بعد إخراج الجثة التي يجري التحقق بشأنها من المبنى المدمر، ولكن نُقلت عيّنة للفحص. وأضافت "لدى مهاجمة المبنى، لم يكن معلوماً أنه هناك، ويبدو أن الأمر حدث بالصدفة. لقد تم رؤية مسلحين في المبنى، ثم جرى إطلاق النار". بحسب القناة 12.

17:05 | في ظل الأخبار حول " تصفية السنوار " نشر الجيش الاسرائيلي صورة لرئيس الأركان ورئيس جهاز الامن العام الشاباك، وقال المتحدث بلسان الجيش " ان الرجلين يشاركان في تقييم مشترك للوضع "

16:52 | وسائل اعلام عبرية نقلًا عن مصادر اسرائيلية تؤكد : "تم اغتيال السنوار"

16:48 | وسائل اعلام عبرية : اجراء فحص الحمض النووي ‘دي إن إيه‘ للجثة للتأكد من اغتيال من السنوار

ودخل القتال في قطاع غزة، اليوم الخميس، يومه الـ 377. وقالت مصادر اعلام فلسطينية " ان الطائرات الإسرائيلية واصلت قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة مخلفة عددا من الشهداء والجرحى ".وقال متحدث بلسان وزارة الصحة في قطاع غزة :" ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 42409 شهدا، و 99153 جريحا منذ السابع من اكتوبر 2023 ". كما قالت مصادر فلسطينية :" اشتعلت النيران في مدرسة خليفة التي تؤوي نازحين خلف الشيخ زايد شمال غزة، بعد قصفها بالقنابل الفسفورية من قبل الاحتلال قبل قصف الطابق الثالث من المدرسة".

الجيش الإسرائيلي : " قوات لواء 179 بدأت عملية عسكرية في منطقة مشارف البريج والنصيرات في قطاع غزة "

قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي :" أغارت طائرات حربية لسلاح الجو بتعاون مع قوات القيادة الشمالية في منطقة بنت جبيل وقضت على حسين محمد عواضة قائد كتيبة في حزب الله في منطقة بنت جبيل. وكان عواضة مسؤولًا عن عمليات إطلاق قذائف من عدة قرى في منطقة بنت جبيل نحو الاراضي الإسرائيلية ".

وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي :" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية قضت قوات الجيش البرية العاملة في جنوب لبنان إلى جانب طائرات سلاح الجو على أكثر من 45 عنصرا من حزب الله ودمرت أكثر من 150 هدف لحزب الله. من بين الأهداف المستهدفة مستودعات أسلحة ومنصات صاروخية ومباني عسكرية لحزب الله. بالإضافة إلى ذلك وخلال سلسلة عمليات نفذتها قوات اللواء 7 تم اكتشاف مخزونات من الوسائل القتالية العديدة. في قطاع غزة وتحديدًا في منطقة رفح تمكنت قوات لواء الناحال القضاء على مسلحين وتدمير بنى تحتية . في احدى العمليات في شمال قطاع غزة قضت قوات اللواء 401 على خلية وعثرت على وسائل قتالية عديدة ومن ضمنها قنابل يدوية وقطع أسلحة من نوع كلاشنيكوف وعبوات ناسفة وقذائف هاون. الفرقة 252 تواصل العمل في وسط القطاع لكشف وتدمير بنى حيث بدأت قوات لواء 179 العمل خلال الساعات الماضية في منطقة مشارف البريج والنصيرات ".

يوم الأحد : الحكومة الإسرائيلية تبحث قضية ‘زيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة‘
على صعيد متصل، من المنتظر ان يعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية " الكابينيت " جلسة يوم الاحد القريب لبحث قضية " زيادة المساعدات الإنسانية المسموح بدخولها لقطاع غزة "، وذلك في ظل انتقادت دولية. وقالت مصادر اعلام عبرية " انه تم يوم أمس السماح بدخول 50 شاحنة محملة بالمساعدات الإنساني لمنطقة شمالي قطاع غزة".

وزارة الصحة في غزة: "42438 شهيدا في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023"
افادت وزارة الصحة في غزة يوم الخميس إن "42438 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 99246 شخصا في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول 2023".

الجيش الاسرائيلي : " استهداف مسلحين من حماس والجهاد الاسلامي في مدرسة "أبو حسن" شمال قطاع غزة "
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " قامت قطعة جوية لسلاح الجو قبل قليل بتنفيذ غارة جوية مركزة ودقيقة بتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام (الشاباك) وقيادة المنطقة الجنوبية على نقاط تواجد الكثير من مسلحي منظمتي حماس والجهاد الإسلامي كانوا يعملون داخل مجمع قيادة وسيطرة تم تشكيله بداخل ما كان سابقًا مدرسة "أبو حسن" شمال قطاع غزة. في ساحة المدرسة لحظة الاستهداف تواجد عشرات من المسلحين من ضمنهم:
- حسام محمد عطية صلاح - أحمد عبد الناصر عوض حمدونة - أكرم ماهر نمر زقول - أحمد عبد الرحمن محمود أبو الجبين - مصطفى علي خليل عودة - محمد عبدالله عبد الرحمن تمراز - محمد محمد رأفت حسين ضاهر - محمود موسى عبد الوهاب عطل - عبد الكريم حسن عوض حمدونة - يوسف حسني علي سالم - محمد سميح عطية الشيخ- عبد الرحمن فوزي كامل وشاح . يتورط هؤلاء المسلحون في إطلاق القذائف إلى أراضي البلاد ويعملون في الفترة الأخيرة وفي الأيام القليلة الماضية بالذات على تنفيذ عمليات ضد قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل. كان يستخدم المسلحون مجمع القيادة والسيطرة لتخطيط وتنفيذ عمليات ضد قوات جيش الدفاع والمواطنين الإسرائيليين. وقبل الهجوم تم اتخاذ إجراءات عديدة لتقليص المس بغير المتورطين، بما في ذلك استخدام أسلحة عالية الدقة والاعتماد على صور جوية ومعلومات استخبارية أخرى " .الى هنا نص البيان .

حماس تنفي استخدام مدرسة أبو حسين التي تؤوي النازحين في جباليا لأغراض قتالية
نفت حركة حماس، الخميس، استخدام مدرسة أبو حسين في جباليا لأغراض قتالية، بعد أن قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مقاتلين من حركتي "حماس" و"الجهاد" كانوا يعملون من داخل المدرسة التي تؤوي نازحين. وقال مدحت عباس المسؤول بوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في وقت سابق، إن 19 فلسطينياً على الأقل، بينهم أطفال، لقوا حتفهم جرّاء غارة إسرائيلية على المدرسة التي تؤوي نازحين في جباليا بشمال قطاع غزة.

صورة عن منشور لرئيس الكنيست أمير اوحانا على منصة "اكس"

نشر صورة لجنود اسرائيليين لحظة إخراج جثة السنوار مغطاة بكيس أسود من داخل أحد المباني المدمرة في غزة

صورة لجنود اسرائيليين حول جثة يشتبه انها ليحيى السنوار


الصورة للتوضيح فقط - تصوير: (Photo by MOIZ S(Photo by Ali Jadallah/Anadolu Agency via Getty Images)ALHI/Moiz Salhi/AFP via Getty Images)

صور عممها الجيش الاسرائيلي

(Photo by Ali Jadallah/Anadolu Agency via Getty Images)

وزير الأمن يوآف غالنت يلمح بهذه الصورة بتصفية السنوار

صورة عممها الجيش الاسرائيلي 

panet@panet.co.ilاستعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

التعقيبات
  1. الى مزبلة التاريخ
    1 2024-10-17 19:47:22
عرض المزيد من التعليقات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك