logo

الفنانة نسرين سطيلي من طمرة : ‘ الحرب أثرت بشكل كبير على الفن والمسرح ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-10-2024 19:30:00 اخر تحديث: 17-10-2024 18:55:54

تلقي الحرب بظلالها الثقيلة على الكثير من المجالات، بما في ذلك مجال الفنون والمسرح، وقد وجدت الفنانة المسرحية نسرين سطيلي من عكا نفسها مضطرة للابتعاد عن خشبة المسرح،

بعد ان تلقت رسالة من مسرح الأجيال في طمرة الذي تعمل حول خروجها لاجازة غير مدفوعة الأجر، بسبب الأوضاع الراهنة ..
قناة هلا استضافت الفنانة نسرين سطيلي للحديث عن هذا الموضوع .

وعن مشوارها مع الفن قالت الفنانة نسرين سطيلي : " كان عمري 21 عاما عندما بدأت مع المسرح كهواي وبعدها تعلمت التمثيل والإخراج والدراما في اورنيم والان تابعت تعليمي " .

وأضافت الفنانة نسرين سطيلي : " الاعمال التي شاركت بها كانت مسرحيات مع مسرح الأجيال في طمرة وكان اخر عمل قمت به هو كف عدس وللاطفال قدمت مسرحية  ام سليم والثعلب " .

وعن تأثير الحرب على الفن والمسرح قالت الفنانة نسرين سطيلي : " قبل الحرب كان لدينا عروض وقمنا بتقديم المسرحيات من اقصى الجنوب الى اقصى الشمال في جميع البلدات وفي جميع المدارس ولكن منذ بداية الحرب عرضنا 10 عروض وبعدها توقفت العروض بتاتا فاصبحنا نجهز مسرحيات جديدة ونعمل مراجعات على المسرحيات القديمة فالاوضاع صعبة من جميع المناحي الحياتية وبالامس فقط تلقينا امر بالخروج الى إجازة غير مدفوعة الثمن والامر شبيه بالكورونا ولكن ظرف الحرب اصعب فليس هناك عمل " .

وتابعت الفنانة نسرين سطيلي : " دائما لدي أكمل في الحياة وفي كل شيء ولدي امل كبير بانه ان شاء الله تنتهي الحرب ويحل السلام فنحن من محبي السلام والهدوء ويوجد بداخلي امل كبير " .