logo

‎⁨⁩غارة إسرائيلية تهز بيروت - الجيش الإسرائيلي : ‘قصفنا مستودع أسلحة لحزب الله‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-10-2024 07:32:58 اخر تحديث: 16-10-2024 09:21:59

قال شهود من رويترز إن غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء، بعد إعلان الولايات المتحدة معارضتها لنطاق الهجمات الإسرائيلية في المدينة وسط ارتفاع عدد القتلى

 ومخاوف من تصاعد أوسع الصراع ليشمل إيران. وسمع الشهود انفجارا وشاهدوا عمودا من الدخان. جاء ذلك بعد أمر إخلاء أصدره الجيش الإسرائيلي لمبنى في المنطقة.
وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان صباح الاربعاء، ان "طائرات حربية لسلاح الجو أغارت بتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات العسكرية على وسائل قتالية استراتيجية لحزب الله تم تخزينها داخل مستودع تحت الأرض في الضاحية الجنوبية". 
ووفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن أوامر الإخلاء العسكرية الإسرائيلية أثرت على أكثر من ربع لبنان، بعد أسبوعين من بدء إسرائيل توغلاتها في جنوب البلاد. وقال نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان يوم الثلاثاء إن مسؤولين أمريكيين أكدوا لبلاده أن إسرائيل ستخفف حدة ضرباتها على بيروت وضاحيتها الجنوبية.
وأفادت وكالة رويترز بان إسرائيل لم تضرب الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية منذ العاشر من أكتوبر تشرين الأول، عندما أسفرت ضربتان بالقرب من وسط المدينة عن مقتل 22 شخصا وهدم مبان بالكامل في حي مكتظ بالسكان.

 (Photo by Carl Court/Getty Images)

 (Photo by Carl Court/Getty Images)