logo

‎⁨مركز العدالة الاجتماعية يقوم بمبادرة ‘جذورنا تجمعنا‘ في مجد الكروم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-10-2024 17:06:53 اخر تحديث: 15-10-2024 17:27:56

في اليوم الثالث على التوالي، وفي ظل الظروف الصعبة التي نعيشها، خاصة مع تأثيرات الحرب والحالة النفسية المتدهورة التي يعاني منها كبار السن، قام مركز العدالة الاجتماعية بالتعاون مع المكتبة العامة في مجد الكروم ،

صور من مكتبة مجد الكروم

 الشؤون الاجتماعية، والمجلس المحلي في مجد الكروم بتنظيم مبادرة "جذورنا تجمعنا" لزيارة المسنين والاطمئنان على أحوالهم.

بدأنا المبادرة من الحارة القديمة، أساس البلدة، حيث يعيش العديد من كبار السن، ونعمل جاهدين على توسيع نطاق المبادرة لتشمل جميع الأحياء. خلال زياراتنا، تبادلنا مع المسنين ذكريات الماضي الجميل، وقدمنا لهم نصائح حول كيفية التصرف في حال سماع صفارات الإنذار، مع التأكيد على أهمية الحذر واتباع التعليمات لضمان سلامتهم.
كانت الأجواء مفعمة بالدفء والمشاعر الصادقة، حيث استقبلنا المسنون بحفاوة كبيرة، وعبروا عن فرحتهم البالغة التي ملأت قلوبهم. بعضهم تأثر لدرجة البكاء. ومن أجمل ما قيل خلال اللقاء: "أحلى صباح، وأحلى يوم... فرحتولي قلبي… بكفي فوتتكوا بتسوا الدنيا... أنتم ملأتم حياتنا بالخير!" .

كان اللقاء مليئًا بالحب والاحترام، وشعرنا بعمق الروابط التي تجمعنا بجذورنا المتمثلة في أجدادنا، الذين يمتدون عبر الأجيال بالقوة والحكمة. احترامهم هو احترام لماضينا وامتنان دائم لعطائهم اللامحدود، مما يجعلنا نحرص على التواصل معهم وتقديم الدعم في كل ما يحتاجونه.