logo

‎⁨نادية مناع من مجد الكروم: ‘نشاطاتنا النسائية أصبحت عبر الزوم فقط بسبب الأوضاع الحالية الصعبة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-10-2024 15:49:04 اخر تحديث: 16-10-2024 04:39:30

ضمن برنامج " الموجة المفتوحة " ، استضافت قناة هلا الفضائية في بث حي ومباشر الناشطة النسائية والاجتماعية وأمينة المكتبة العامة في مجد الكروم نادية مناع .

ودار الحديث خلال اللقاء عن الأوضاع في مجد الكروم والأنشطة النسائية .

وقالت نادية مناع في حديثها لقناة هلا : " حال مجد الكروم كحال أي بلد أخرى لكن كوننا في الشمال فان الوضع لدينا صعب ، حيث طوال الوقت صفارات انذار ودخول للملاجئ وغرف محصنة . الوضع مقلق جدا خاصة أن المجتمع العربي لا توجد به ملاجئ ، وفي الفترة الأخيرة لا توجد راحة ولا نوم ولا أمن واطمئنان " .

وأضافت نادية مناع : " للأسف الشديد الحياة تغيرت كثيرا وأصبحت شبه مشلولة ، نشاطي النسائي لا يزال موجودا لكن بوتيرة أقل حيث أن أغلب اللقاءات نقوم بها عبر الزوم ، لكن في الفترة الحالية نعمل بالتعاون مع جمعية " عدالة اجتماعية " على مشروع جديد مع المكتبة العامة في مجد الكروم والمجلس المحلي ، ويحمل المشروع عنوان " جذورنا تجمعنا " حيث نقوم من خلاله بزيارة كبار السن في البلدة والاطمئنان عليهم في ظل الحرب " .

وأردفت نادية مناع بالقول : " نتواصل مع النساء باستمرار عن طريق الزوم ، ونتحدث في الأوضاع الحالية وكيفية اجتيازها وكيف يمكننا مساعدة الاخرين " . وحول عملها في المكتبة العامة، قالت نادية مناع : " في الوقت الحالي المكتبة العامة تفتح أبوابها 4 ساعات فقط ، من الساعة 10:00 صباحا حتى الثانية مساء . ولم تعد هناك فعاليات في المكتبة العامة كالسابق ، حثي ان تقييدات الجبهة الداخلية تقيد نشاطاتنا " .