logo

بنك اسرائيل : ‘المصادقة على تخصيص رموز تعريف لشركة يوباي للتسوية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-10-2024 13:36:33 اخر تحديث: 17-10-2024 05:51:23

أعلن بنك اسرائيل عن المصادقة على تخصيص رموز تعريف لشركة يوباي للتسوية. وقال بنك اسرائيل في بيان صحفي وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه " انه يتم تحديد هوية المشاركين في النظام المالي في إسرائيل


باستخدام رمز تعريف خاص بكل مؤسسة يتكون من رقمين (يعرف اليوم باسم "رمز البنك")، وانه يعلن عن تخصيص رمز تعريف إضافي لشركة تكنولوجيا مالية (FinTech) موجودة ضمن إجراءات الارتباط بأنظمة الدفع في إسرائيل ".
كما جاء من بنك اسرائيل :" تتماشى هذه الخطوة مع الخطوات الأخرى التي يتخذها بنك إسرائيل لتمهيد الطريق أمام المؤسسات غير المصرفية وتعزيز المنافسة في سوق الدفعات، حتى تتمكن شركات التكنولوجيا المالية من العمل بشكل مباشر ومستقل في أنظمة الدفع الخاصة للرقابة في إسرائيل وتقليل الاعتماد على البنوك. يسمح رمز التعريف لشركات التكنولوجيا المالية بتعيين رقم حساب دفع لزبائنها ويسمح أيضاً للمشاركين الآخرين في أنظمة الدفع بالتعرف عليها بشكل فريد :.
وقال عوديد سالومي، مدير قسم أنظمة الدفع والتسوية: "ستساهم المؤسسات الجديدة التي ستشارك في أنظمة الدفع في زيادة المنافسة وتقليل الاحتكارية في سوق المال وتطوير حلول دفع متقدمة ومبتكرة ورفع كفاءة المعاملات والخدمات التجارية وخفض التكاليف لصالح جمهور المستهلكين والمصالح التجارية في إسرائيل."
ورمز التعريف الذي تم تخصيصه لشركة "يوباي للتسوية "  هو 85.