logo

‎⁨جمعية الامل تشارك في لقاء عمل في مجلس كابول المحلي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-10-2024 08:41:48 اخر تحديث: 09-10-2024 11:11:33

تحت عنوان " كابول 2050 والبدء في تحضيرات البلد للازمة المناخية"، أقيم لقاء عمل في قاعة الجلسات في مجلس كابول المحلي، شارك فيه رؤساء الاقسام في المجلس المحلي وطاقم العمل .

تصوير جمعية الامل

وقد افتتح الجلسة رئيس المجلس المحلي السيد نادر طه الذي اكد على " أهمية البيئة في حياة الناس، وان المجلس يأخذ بجدية ومسؤولية كبيرة موضوع الأزمة المناخية خاصة وان الموضوع يؤخد بجد على مستوى دول العالم بما فيها بلادنا " .

مدير عام جمعية الامل الخبير البيئي عبد نمارنة شرح عن المشروع الذي تنفذه الجمعية في قلب الجليل، والذي بدأ في العديد من البلدات العربية .
بدوره ، أكد البروفيسو ر راسم خمايسي المحاضر في جامعة حيفا على " أهمية جهوزية بلداتنا العربية للتغيرات المناخية من حيث التخطيط والسعي للبدء بالتخطيط الصحيح للسنوات القادمة" . 

أما روعي سمحا مدير برنامج الازمة المناخية في وزارة حماية البيئة، فقد  شرح عن جدية موضوع الأزمة المتاخية وان وزارة البيئة بدأت بتفعيل الخطط لمواجهة الازمة بالتعاون مع الوزارات الاخرى . وقال مصطفى حمود مدير عام المجلس المحلي " ان المجلس بدأ بترتيب الامور بجدية لما فية مصلحة البلد" .  وشارك رؤساء الاقسام في النقاش " لما فية الخير للبلد والبدء بالعمل لما فيه العيش الرغيد في بلدة كابول مستقبلا " .