logo

رئيس مجلس البعينة - النجيدات: ‘هناك التزام كبير من الاهالي بتعليمات الجبهة الداخلية وقد يتم تخفيف القيود علينا قريبا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-10-2024 20:57:28 اخر تحديث: 09-10-2024 04:23:27

من البلدات التي شهدت في الأيام الأخيرة دوّي صفارات الإنذار، بالإضافة الى انتقال طلابها الى التعلم عند بعد، بلدتا البعينة – النجيدات، ولمعرفة صورة الوضع في البلدتين،

استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر رئيس مجلس البعينة - النجيدات المحلي، سعيد سليمان ..

وقال رئيس مجلس البعينة - النجيدات المحلي، سعيد سليمان في حديثه لقناة هلا : " نعيش في حالة ترقب ، حيث دوت صفارات الإنذار في المناطق القريبة منا أمس لكن الوضع لدينا مستتب الان " . وأضاف رئيس المجلس : " المواطنون في البعينة نجيدات تعاملوا بانضباط كبير مع تعليمات الجبهة الداخلية عند دوي صفارات الإنذار ، وهذا أمر إيجابي جدا حيث أنهم يلتزمون بالتعليمات بشكل كبير .

واردف رئيس المجلس بالقول : " حتى اليوم نحن موجودون في الدرجة الثالثة بحسب تصنيف الجبهة الداخلية ، ولهذا فاننا في حالة تأهب ، وقد تكون يوم الجمعة القادم تعليمات جديدة وننخفض الى الدرجة الثانية مما يعني تخفيف بعض التقييدات . وهذا يعود الى التزام المواطنين بالتعليمات خاصة بعد سقوط شظايا صاروخية قبل نحو شهرين قرب المجلس المحلية وفي منطقة سهل البطوف حتى لا تقع إصابات بين المواطنين " .

وختم سعيد سليمان بالقول لقناة هلا : " التعليم في البعينة نجيدات يتم عن بعد عبر الزوم ، وهذا وضع صعب على الأهالي . نحن قريبون من منطقة أمنية ولهذا بقينا في الدرجة الثالثة حتى الان ، وهذا يجعلنا في خشية تصعيد القتال أكثر، ولهذا فانني أناشد الأهالي أن يبقوا ملتزمين بتعليمات الجبهة الداخلية وأن يلتزموا بالدخول للملاجئ عند سماع صفارات الإنذار " .