logo

ماهر نمر حسين: ‘قطاع السياحة في البلاد أول المتضررين واخر الخارجين من الازمات والحروب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-10-2024 17:11:58 اخر تحديث: 08-10-2024 04:28:10

عام اخر على الحرب التي صدعت الكثير بالقطاعات الخاصة والعامة ، فمجال السياحة تلقى ضربة ضخمة جراء الحرب وذلك بكل فروعه ، فما هو وضع السياحة اليوم في البلاد ؟

وما هو حال مسؤولي السياحة في البلاد ؟ وما هي أسعار الرزمات السياحية ز
للحديث اكثر عن الموضوع ، استضافت قناة هلا عضو اتحاد الطيران العالمي ومدير عام مكتب السياحة " تايغر تورز " ماهر نمر حسين .

وقال ماهر نمر حسين في حديثه لقناة هلا : " نشعر بالحرب في جميع مناطق البلاد حيث أصبح الأمر لا يطاق ، وآن لهذه الحرب أن تنتهي " . 
وأضاف : " وضع السياحة اليوم مثل أي فرع من فروع الاقتصاد في الدولة ، لكنه الأكثر تضررا حيث أنه يكون أول المتضررين واخر الخارجين من الازمات ، ولهذا فان قطاع السياحة في البلاد تضرر بشكل جسيم وتحديدا السياحة الوافدة القادمة الى إسرائيل ، في ظل الحرب التي تسود البلاد . أما بالنسبة لمكاتب السياحة والسفر التي تعمل على حجوزات المواطنين الى خارج البلاد فقد كان ضررها أقل الى أن قامت أغلب شركات الطيران الأجنبية رحلاتها الى إسرائيل بعد الحرب مع حزب الله وتوسعها " .

وأضاف ماهر نمر حسين لقناة هلا : " هناك من خسر عمله في قطاع السياحة وهم الذين يعملون مع السياح الأجانب القادمين الى إسرائيل ، حيث أن الأغلبية الساحقة من المرشدين السياحيين خسروا عملهم ، عدا عن بعض الفنادق التي فضلت أن تغلق أبوابها " .
وتابع بالقول : " قطاع السياحة في الشرق الأوسط بشكل عام أصبح يخرج سريعا من الأزمات بعد انتهائها ، ولهذا فأنا أرى أنه في اللحظة التي ستنتهي فيها الحرب ستعود شركات الطيران وسيعود قطاع السياحة الى الانتعاش رويدا رويدا " .