logo

الجيش الإسرائيلي ينشر ‘توثيقات حصرية من السابع من أكتوبر‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-10-2024 16:20:54 اخر تحديث: 06-10-2024 16:36:14

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في صباح السابع من أكتوبر، شنّت منظمة حماس هجومًا قاتلًا على أراضي غلاف غزة،

حيث هرعت قوات الأمن إلى الجنوب، وحاربت بشجاعة جنبًا إلى جنب مع قوات الدفاع في البلدات لصدّ الهجوم والدفاع عن سكان غلاف غزة والدولة بأكملها " .
واضاف البيان : " في السابع من أكتوبر، خاضت قوات الوحدة متعددة الأبعاد (888) معارك في بلدات وكيبوتسات الغلاف، بما في ذلك إيرز، أوريم، رعيم، بئيري، عُلوميم ونحال عوز. في المعركة البطولية في كيبوتس رعيم، والتي تم خلالها تصفية عشرات المسلحين، قُتل قائد الوحدة، العقيد روعي يوسف ليفي، وقائد كتيبة التدريبات في الوحدة، النقيب يوتام بن باست " .

وأردف البيان : " في السابع من أكتوبر، قاتلت قوات الفرقة 162 في أجزاء عديدة من جنوب البلاد، بما في ذلك مدينة سديروت. واحدة من أصعب المعارك في المدينة وقعت في مركز الشرطة، حيث قاتل جنود الاحتياط من اللواء 188، وقوة الهندسة التابعة للقيادة الجنوبية، وضباط من اللواء 401 بقيادة قائد اللواء آنذاك، العقيد بني أهرون، كطاقم دبابة مع قوات أخرى من منظومة الأمن في معركة شرسة ضد الإرهابيين الذين تحصنوا في المركز" .

تصوير الجيش الاسرائيلي