logo

جوف تتغلب على موخوفا وتحقق لقب بطولة الصين المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
06-10-2024 15:40:17 اخر تحديث: 06-10-2024 15:40:38

بكين (تقرير رويترز) - هيمنت كوكو جوف المصنفة السادسة على التشيكية غير المصنفة كارولينا موخوفا لتفوز 6-1 و6-3 في نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس يوم الأحد، وتصبح أول لاعبة تفوز بأول سبع نهائيات لها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات على الملاعب الصلبة بعصر الاحتراف.

الأمريكية كوكو جوف - (Photo by Fred Lee/Getty Images)

وأطلقت جوف 24 ضربة ناجحة في أداء قوي لتضيف لقب بكين إلى فوزها ببطولة أوكلاند كلاسيك هذا العام وتحقق ثاني لقب لها في بطولات فئة الألف نقطة في مسيرتها بعد فوزها في سينسيناتي 2023 بعدما تغلبت أيضا على موخوفا في النهائي.

وفازت جوف، التي عززت سجلها في المواجهات المباشرة أمام موخوفا إلى 3-صفر، بثمانية من أصل تسعة نهائيات خاضتها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

وقالت جوف عن منافستها موخوفا التي غابت لفترة طويلة بعد إصابتها في المعصم خلال بطولة أمريكا المفتوحة 2023 "أود أن أتقدم لك بالتهنئة يا كارولينا، من الرائع رؤيتك مرة أخرى.

"أعتقد أنك لاعبة مذهلة وتستحقين كل شيء، وأتمنى أن تلعبي المزيد من النهائيات".

وكانت هذه البطولة الأولى التي تخوضها جوف بعد انضمام مات دالي إلى طاقمها التدريبي بعد انفصالها عن المدرب براد جيلبرت الشهر الماضي.

وقالت جوف "أود أن أشكر فريقي. إنها أول بطولة لنا معا كفريق كامل.

"شكرا لك يا مات، هذه أول بطولة لنا معا، ومن الواضح أنها سارت بشكل جيد، لذلك أشكرك على مساعدتي خلال هذا الأسبوع".

وخسرت جوف المجموعة الأولى في ثلاث مباريات متتالية قبل بلوغ النهائي، وبدا أن بطلة أمريكا المفتوحة السابقة عازمة على تجاوز هذا الأمر بعدما فازت بالشوط الأول في المجموعة الافتتاحية دون خسارة أي نقطة وكسرت إرسال منافستها مبكرا لتتقدم 2-صفر.

واستفادت اللاعبة الأمريكية من هذه الدفعة القوية لتفوز بشوطين آخرين دون خسارة أي نقطة، كما كسرت إرسال موخوفا مرة أخرى لتتقدم 5-1.

وبعد عدم خسارة أي نقطة في أول ثلاثة أشواط إرسال لها، انتابت جوف بعض الشكوك عندما اضطرت للدفاع عن نقطة لكسر إرسالها، لكنها تمكنت من حسم المجموعة بضربة أمامية قوية.

وتواصل تراجع مستوى إرسال جوف في وقت مبكر من المجموعة الثانية، وارتكبت خطأين مزدوجين في شوط إرسالها الافتتاحي لتكسر موخوفا إرسالها وتتقدم 2-صفر، لكن اللاعبة الأمريكية ردت بأداء شرس وتقدمت إلى الشبكة لتكسر إرسال منافستها على الفور.

وبدت موخوفا، التي تغلبت على أرينا سبالينكا بطلة أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة والصينية تشنغ تشين ون بطلة أولمبياد باريس في الأدوار السابقة، محبطة بعد التفريط في تقدمها وفازت بنقطتين فقط في الأشواط الثلاثة التالية لتتقدم جوف 4-2 بسهولة.

وفازت كل لاعبة بشوط إرسالها قبل أن تحسم المصنفة الرابعة بالبطولة الفوز بكسر إرسال التشيكية عندما أطاحت موخوفا بضربة خلفية إلى خارج الملعب في نقطة حسم المباراة.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، تغلب الثنائي الإيطالي المتوج بذهبية أولمبياد باريس والمكون من سارة إيراني وجاسمين باوليني على تشان هاو تشنغ وفيرونيكا كوديرميتوفا 6-4 و6-4 في نهائي زوجي السيدات، ليحقق الثنائي الإيطالي لقبه الثالث هذا العام في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.