logo

ريال مدريد يعود لدرب الانتصارات بثنائية في مرمى فياريال

تقرير رويترز
06-10-2024 08:32:25 اخر تحديث: 06-10-2024 08:32:55

مدريد (تقرير رويترز) - سجل فيدريكو بالبيردي هدفا مبكرا وهز فينيسيوس جونيور الشباك في فوز ريال مدريد 2-صفر على ضيفه فياريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت ليعود فريق المدرب كارلو أنشيلوتي إلى درب الانتصارات بعد مباراتين دون فوز.

لاعب ريال مدريد فيدريكو بالبيردي يحتفل بتسجيله الهدف الأول في شباك فياريال خلال مباراة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في مدريد يوم الخامس من أكتوبر تشرين الأول 2024 - (Photo by Denis Doyle/Getty Images)

وتقدم ريال في النتيجة في الدقيقة 14 بتسديدة هائلة من مسافة بعيدة أطلقها بالبيردي مستغلا ركلة ركنية لعبها لوكا مودريتش، قبل أن يضاعف فينيسيوس جونيور النتيجة بتسديدة قوية في الدقيقة 73.

وكان ريال قد خسر 1-صفر أمام ليل الفرنسي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء وتعادل في الجولة الماضية من الدوري 1-1 مع أتليتيكو مدريد.

ويحتل ريال المركز الثاني في الترتيب بفارق الأهداف خلف برشلونة ولكل منهما 21 نقطة. ويلعب الفريق القطالوني أمام ألافيس يوم الأحد.

ويظل فياريال، الذي بدأ الموسم بقوة محققا خمسة انتصارات في أول تسع مباريات، ثالثا برصيد 17 نقطة.

وبدأ فياريال المباراة بقوة وتدخل أندري لونين حارس مرمى ريال مدريد لاعتراض عرضية خطيرة لعبها نيكولاس بيبي في الدقيقة الثامنة.

لكن بالبيردي سجل هدف التقدم عندما لعب القائد لوكا مودريتش ركلة ركنية استغلها لاعب الوسط ليطلق تسديدة قوية ارتدت من أحد مدافعي فياريال إلى داخل الشباك.

وأهدر جود بلينجهام وكيليان مبابي فرصا لزيادة غلة الأهداف قبل الاستراحة لكن الإيقاع تراجع بعد الاستراحة.

وكاد فياريال، الذي يفتقد جهود هدافه هذا الموسم أيوزي بيريز برصيد ستة أهداف للإصابة، أن يدرك التعادل بعد الاستراحة عندما أطلق أليكس باينا تسديدة قوية لكنها هزت الشباك من الخارج.

وتمكن دفاع فياريال من الحد من خطورة فينيسيوس جونيور الذي زاد نشاطه في نهاية الشوط الأول.

لكن اللاعب البالغ عمره 24 عاما تمكن أخيرا من هز الشباك في الشوط الثاني محرزا هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم.

وحافظ ريال على سجله خاليا من الهزائم في الدوري في 41 مباراة، وهي ثاني أطول مسيرة من نوعها في تاريخ المسابقة بعد 43 لقاء لم يعرف فيها برشلونة طعم الخسارة في 2018.