logo

الجيش الاسرائيلي: ‘الفرقة 162 تبدأ عمليات عسكرية في منطقة جباليا‘ - مصادر فلسطينية: ‘شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-10-2024 04:42:59 اخر تحديث: 06-10-2024 12:16:16

دخلت الحرب اليوم الأحد يومها الـ 366 وسط استمرار الاعمال القتالية في قطاع غزة. وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أنه " استشهد 18 مواطنا على الأقل وأصيب العشرات بجروح،

فجر اليوم الأحد، في مجزرة جديدة ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة" .

وأفادت مصادر طبية فلسطينية " بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مسجدا يؤوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، ما أدى إلى استشهاد 18 مواطنا وإصابة العشرات بجروح " . وأشارت المصادر إلى "أن عددا من جثث الأطفال وصلت المستشفى مقطوعة الرأس، إضافة إلى عدد كبير من الإصابات الخطيرة" .

الجيش الاسرائيلي : ‘ الفرقة 162 تبدأ عمليات عسكرية في منطقة جباليا‘
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " بدأت قوات الفرقة 162 الليلة الماضية العمل في منطقة جباليا بعد ورود معلومات استخبارية مسبقة وبعد تقييم وضع مستمر وأعمال القوات في الميدان ، التي دلت على وجود مسلحين وبنى في المنطقة إلى جانب محاولات لترميم بنى من قبل حماس. 
لقد استكملت الفرق القتالية للوائي 401 و 460 تطويق المنطقة لتواصل القوات العمل في المنطقة" .
واردف البيان : " قبل بداية العملية هاجمت قوات سلاح الجو عشرات الأهداف العسكرية لمساندة القوات المناورة ومن بينها مستودعات أسلحة وبنى تحت أرضية وخلايا مسلحين وبنى عسكرية إضافية. ستتواصل العملية وفق الضرورة مع تسديد ضربات ممنهجة وتدمير جذري للبنى في المنطقة" .

مصادر فلسطينية: ‘شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ‘
قالت وسائل اعلام فلسطينية إن "قصفا إسرائيليا استهدف منزلا لعائلة المشهراوي في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة خلّف 3 شهداء وعددا من الإصابات والمفقودين". من جانبه، أعلن الدفاع المدني في غزة أن "قوات الاحتلال قصفت مجموعة مواطنين في منطقة حي الزهور بمدينة رفح جنوب قطاع غزة" .

وسائل اعلام فلسطينية: ‘مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في الخليل‘
أفادت وسائل إعلام فلسطينية " باندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام منطقة واد أبو كتيلة في مدينة الخليل، كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر في أريحا" .

الجيش الاسرائيلي ينشر خريطة الاخلاء الجديدة في منطقة شمال قطاع غزة
من جانبه ، وجه الجيش الاسرائيلي تحذيرا إلى سكان شمال قطاع غزة، جاء فيه : " 
حماس تواصل محاولاتها ترسيخ بنيتها في منطقتكم مستغلة السكان والمآوي والمنشات الصحية درعًا بشريًا.
ينشر الجيش الاسرائيلي صباح اليوم خريطة الاخلاء الجديدة في منطقة شمال قطاع غزة والتي تهدف إلى التواصل معكم وإصدار أوامر الاخلاء وفق الضرورة إلى مناطق أوسع تضم عددًا من البلوكات وفق الأحياء السكنية. أذكركم بان منطقة شمال قطاع غزة لا تزال تعتبر منطقة قتال خطيرة" .

واضاف : " كما أخبركم عن طرق الانتقال والإخلاء الإنسانية المفتوحة نحو المنطقة الإنسانية في المواصي وهما شارع رشيد (البحر) وشارع صلاح الدين. انتهزوا هذيْن الطريقيْن للانتقال.  وأخبركم انه تم توسيع المنطقة الإنسانية وبإمكانكم الاطلاع على كامل مساحتها في الخريطة المرفقة" .

وزارة الصحة في غزة : ارتفاع عدد الشهداء إلى 41870 ألفاً
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة الحرب على القطاع إلى 41870 بينهم 45 خلال الـ 24 ساعة الماضية. وذكرت الوزارة أن عدد المصابين بلغ منذ اندلاع الحرب، 97 ألفاً و166، بينهم 256 حالة إصابة خلال آخر 24 ساعة.

الجيش الاسرائيلي: " استهدفنا مسلحين لحماس كانوا يعملون في مجمع قيادة استخدم سابقا كمدرسة في شمال قطاع غزة"
أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " اغارت طائرات حربية لسلاح الجو، اليوم الأحد، وبدقة وبتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك والقيادة الجنوبية على مسلحين كانوا يعملون في مجمع قيادة وسيطرة في منطقة استخدم سابقًا كمدرسة خليفة بن زايد في شمال قطاع غزة. 
وقد استخدم مجمع القيادة والسيطرة من قبل مسلحي حماس لتخطيط وتنفيذ عمليات ضد قوات الجيش ودولة إسرائيل" .
واضاف: " قبل الهجوم، اتخذت عدة خطوات لتقليل احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة، مراقبة جوية، ومعلومات استخباراتية إضافية.
تنتهك منظمة حماس بشكل منهجي القانون الدولي، حيث تستغل بشكل وحشي المؤسسات المدنية والسكان كدروع بشرية لأعمالها . سيواصل الجيش الدفاع العمل بقوة وحزم ضد المنظمات" .

تصوير الجيش الاسرائيلي