logo

رئيس بلدية كفرقرع: ‘لن نرفع الضرائب على المواطنين رغم شح الميزانيات وسنقف الى جانبهم‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-10-2024 14:40:07 اخر تحديث: 06-10-2024 08:55:52

ضمن برنامج " الموجة المفتوحة " ، استضافت قناة هلا الفضائية ، في بث حي ومباشر ، رئيس بلدية كفرقرع المحامي فراس بدحي . وقال المحامي فراس بدحي في حديثه لقناة هلا : " أجواء الحرب

ليست بالأمر الهين على الأهالي والأطفال تحديدا ، ونحن في السلطات المحلية نكون على أهبة الاستعداد لتقديم أية مساعدة يحتاجها المواطن في حالة حدوث خطر لا سمح الله ، كما أن قسم العلاجات النفسية بجهوزية عالية ونحن ننشر باستمرار تعليمات كيف يمكن أن نتعامل خاصة مع الأطفال في ظل التوتر الموجود " .

وأضاف رئيس بلدية كفرقرع : "نجتهد كثيرا أن نستمر في إعطاء الخدمات رغم الظروف الصعبة وشح الميزانيات التي تعاني منها البلديات في المجتمع العربي . وواضح أن علاقتنا مع الدولة في توتر كبير خاصة في موضوع الميزانيات ، وهذا ينعكس على قدرة البلديات في إعطاء الخدمات بالمستوى المطلوب ، ولكن غم ذلك فنحن نجتهد كثيرا لنحافظ على مستوى الخدمات للمواطنين " .

وأكد المحامي فراس بدحي أن " هناك أبعاد اقتصادية للحرب على المواطنين ، فهناك من ترك عمله . كما تأثرت المصالح التجارية بشكل كبير بسبب انخفاض المبيعات في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة الأمر الذي أثر على حياة المواطنين كثيرا . وهناك احتمال أيضا أن تكون هناك تقليصات لأجور الموظفين مما سينعكس بشكل سلبي على المواطنين ، ويجب أن نكون أمام هذا التحديث ونعطي فهما كاملا للأضواع الاقتصادية خاصة كبلدية تجاه المواطنين ، والتجار اتجاه المواطنين " .

وأردف رئيس بلدية كفرقرع المحامي فراس بدحي بالقول : " نبحث عن منظومة نسهل من خلالها دفع الضرائب من قبل المواطنين وأصحاب المصالح التجارية ، لأن دفع الضرائب أيضا أم مهم لاستمرار تقديم الخدمات للمواطنين ، وقد قررنا عدم رفع الضرائب والاستمرار بالحد الأدنى لدفع الضرائب . وأود أن أؤكد أنه رغم الصعوبات والتحديات الموجودة فاننا نستمر في إعطاء الخدمات للمواطنين حيث نحاول رغم الظروف أن نعيش حياة طبيعية " .