logo

العامل الاجتماعي محمد ياسر حجازي: ‘العاملان الاقتصادي والاجتماعي في ظل الحرب يلعبان دورا هاما في استمرار الحياة الزوجية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-10-2024 19:11:39 اخر تحديث: 05-10-2024 05:40:50

يعيش سكان البلاد في حالة من الترقب جراء الحرب الدائرة في المنطقة منذ نحو سنة، والتي تشهد تصعيدا كبيرا في منطقة الشمال في الفترة الأخيرة ...

عن تأثير الحرب على أفراد المجتمع بمختلف مكوناته،استضافت قناة هلا  العامل الاجتماعي والموجه في مجال العلاج الحسي، محمد ياسر حجازي من طمرة .

وقال محمد ياسر حجازي في حديثه لقناة هلا : " لم نشهد في طمرة مثل هذه الأوضاع من قبل ، حيث ان اخر حرب عشناها كانت في عام 2006 ولم يكن هناك تطور في السلاح والأنظمة ، لكن اليوم في طمرة وفي شمال البلاد نعيش حالة من الخوف والقلق " .

وأضاف محمد ياسر حجازي لقناة هلا : " في ظل الأوضاع الصعبة التي نعيشها ، هناك عاملان هامان يؤثران على سيرورة الحياة الزوجية ، أولهما العامل الاقتصادي في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة للغاية من جهة والحرب من جهة أخرى ، وبالتالي فان العامل الاقتصادي يلعب دورا هاما ورئيسيا في استمرار الحياة الزوجية . أما العامل الثاني فهو العامل الاجتماعي ، وهو لا يقل أهمية عن الاقتصادي في سيرورة الحياة الزوجية " .

وتابع حجازي بالقول : " لا شك أن الحرب أثرت على جيل الشبيبة بشكل كبير وملحوظ ، حيث أن هذا الجيل غير جاهز لهذه المراحل التي يمر بها الان ولم يعشها من قبل . وفجأة ولد لدى هذه الفئة شعور بالخوف والقلق والتوتر ، خوف من الأوضاع الحالية في ظل حالة الحرب ، وقلق على مستقبلهم الذي بات مجهولا في الوقت الذي لا تعرف في نهاية هذه الحرب ".