logo

مشاركون بمظاهرة عربية - يهودية في باقة الغربية : ‘ الحرب لن تجلب السلام للمنطقة ‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-10-2024 18:37:37 اخر تحديث: 04-10-2024 16:24:05

تحت شعار " أوقفوا الحرب "، وبدعوة من اللجنة الشعبية في باقة الغربية ولجنة المتابعة، شارك مواطنون عرب ويهود، في الأيام الأخيرة، بمظاهرة في مدينة باقة الغربية، بحيث ردد المشاركون شعارات مختلفة،

 ورفعوا لافتات كتبت عليها العبارات الداعية لوقف الحرب باللغتين العربية والعبرية . قناة هلا التقت بعدد من المشاركين بهذه المظاهرة وسألتهم عن الرسائل التي تحملها هذه المظاهرة .

وقال جمال دقة عضو اللجنة الشعبية في باقة الغربية : " رسالتنا من الوقفة الاحتجاجية هي التعبير عن تأثير الحرب علينا وأنها هدف للقتل والتدمير والتنكيل بشعب كامل يهمنا أمرهم . وكذلك للتعبير عن أنفسنا مما يحدث وقول كلمتنا أن ما يحدث ليس مريحا لنا حتى عندما تحاول إسرائيل اسكاتنا عن قول ما نشعر اجاه شعبنا " .

من جانبه ، أوضح جميل أبو حسين لقناة هلا : " نطالب بوقف الحرب على شعبنا في غزة والضفة الغربية ، وانتقلت للجنب اللبناني ، هذه الحرب المجنونة لا تجلب الاستقرار للمنطقة ، وانما الاستقرار يكون عن طريق التفاوض مع الشعب الفلسطيني فقط لاقامة دولته الى جانب دولة إسرائيل " .

بدوره ، قال مريد فريد رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم لقناة هلا : " شعوب المنطقة وتحديدا شعبنا الفلسطيني يدفع ثمنا باهظا لهذه الحرب ، بسبب محاولة القضاء على حقوق شعبنا وحتى ان امكن القضاء على غزة بشكل كامل ، ولهذا جئنا لنقول عربا ويهودا أوقفوا الحرب فهذا مطلب العالم أجمع ، ولا يوجد الا طريق السلم لحل القضايا " .