logo

فاخر بيادسة: ‘ حيفا تواجه تحديا كبيرا في ظل نقص الملاجئ لكن الأهم الان البحث عن بدائل‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-10-2024 19:10:22 اخر تحديث: 01-10-2024 20:09:05

ضمن البرنامج الاخباري " هذا اليوم " ، استضافت قناة هلا الفضائية عضو بلدية حيفا فاخر بيادسة للحديث عن الأوضاع في المدينة وتقييدات الجبهة الداخلية .

وقال عضو بلدية حيفا فاخر بيادسة في حديثه لقناة هلا : " تعيش حيفا حالة طوارئ كباقي المدن في البلاد ، وقد أصدرت بلدية حيفا رسالة نصية للمواطنين من أجل الدخول في الأماكن المحمية ، لهذا فان الناس في حالة ترقب وحذر وقلق وخوف ، هناك انصياع تام للتعليمات والارشادات وحالة هدوء تسود شوارع حيفا حيث تخلو الشوارع من المواطنين ، حيث أن أغلب المواطنين يتواجدون في البيوت وفي الأماكن المحمية " .

وأضاف فاخر بيادسة : " نقص الملاجئ في مدينة حيفا هو تحد كبير في المدينة ، خاصة في الأحياء القديمة والعربية الفقيرة للملاجئ ، وأمام هذا التحدي من الصعب أن نتحدث عن ما هو موجود او غير موجود ، لكن البحث عن البدائل هو الشيء الأهم . لهذا فان التعليمات هي الحفاظ على الهدوء والتواجد في أماكن أكثر حماية فحتى الأماكن التي لا يوجد فيها ملجأ معياري هناك أماكن أكثر حماية ، ونحن ننصح المواطنين ألا يتوجدون في ساحات مفتوحة بل داخل البيوت " .

واردف فاخر بيادسة بالقول : " هناك قسم من المدارس تم تجهيزها لاستيعاب الأهالي والمكوث فيها لعدة أيام ، إضافة الى محطات الكرمليت في حيفا حيث توجد 6 محطات . وقد تم تقسيم المدينة الى 5 أقسام كل قسم يضمن العمل مع الاليات الهندسية وكل التقنيات ، وتوفير حافلات في حالة تعذر وصول أهال الى أماكن امنة" .