logo

بحضور مهيب من جميع اطياف المجتمع القرعاوي: اتمام مراسم الصلح بين عائلتي يحيى وعسلي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-09-2024 05:48:24 اخر تحديث: 30-09-2024 05:56:58

بأجواء من المحبة والتسامح ، عقدت مساء يوم الاحد 29/09/2024 مراسم الصلح بين عائلتي عسلي ويحيى في بيت رئيس بلدية كفرقرع المحامي فراس بدحي.

تصوير بلدية كفر قرع

اعتلى عرافة مراسم الصلح الشيخ محمود عرباسي امام مسجد الصندحاوي الذي اثنى على جهود لجنة الصلح وكل من سعى لاصلاح ذات البين، تلاه قراءه عطره للشيخ نسيم عثامنة امام مسجد فاطمة الزهراء .
واختتم الكلمات الشيخ الدكتور مهدي زحالقة امام مسجد الحوارنة، والذي اثنى على الجهود التي كللت بالنجاح وشدد  " كم بالحري ونحن في مثل هذه الايام العصيبة الى بث روح المحبة والتسامح" .

المحامي فراس بدحي الذي استضاف في بيته حفل مراسم الصلح ، شكر الحضور الذي شارك في المراسم والذي تمثل بحضور من جميع اطياف عائلات المجتمع القرعاوي، وأثنى على "النوايا الحسنة واستعداد كبار عائلتي عسلي ويحيى واصرارهم على حل سوء التفاهم بالحوار البناء وبروح من التسامح والمحبة " . وأكد ان "مجتمعنا ينزف دما بغياب القانون، ولا خيار لنا سوى وحدة الصف والعمل الجاد لحل كل خلاف بحوار حضاري" .
وأثنى على "دور رجال الاصلاح ومشاركة ممثلي جميع اطياف المجتمع القرعاوي بمراسيم الصلح" .

وفي نهاية اللقاء، تعانق ممثلو العائلتين واعلنوا امام الجميع ان " لا اشكال بينهم بعد اليوم وانهم ملتزمون بارساء روح المحبة والاخوة بينهم" .
الحاج رفقي عسلي والحاج ماجد عبد الجبار ألقيا امام الحضور كل ممثل عن عائلته كلمة، حيث عبرا عن شكرهما للجميع والتزامهما الكامل ببنود الاتفاق.

هذا واختتمت مراسم حفل الصلح بتوقيع الاطراف على عقد الصلح بمشاركة توقيع الشهود من أئمة المساجد وممثلي العائلات الذين شاركوا في الحفل.