logo

محمد صلاح يقود ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي بالفوز 2-1 على ولفرهامبتون

تقرير رويترز
28-09-2024 23:18:19 اخر تحديث: 28-09-2024 23:25:57

ولفرهامبتون (إنجلترا) (تقرير رويترز) - سجل إبراهيما كوناتي هدفه الأول على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برأسية وهز محمد صلاح الشباك من ركلة جزاء ليصعد ليفربول لصدارة الترتيب بفوزه 2-1 على ولفرهامبتون واندرارز صاحب المركز الأخير يوم السبت.

محمد صلاح لاعب ليفربول يحتفل بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الفوز 2-1 على ولفرهامبتون واندرارز في مباراتهما بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم 28 سبتمبر أيلول 2024 - (Photo by Naomi Baker/Getty Images)

ويملك فريق المدرب أرنه سلوت 15 نقطة بعد ست مباريات بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي وأرسنال. ويحتل ولفرهامبتون المركز 20 بنقطة واحدة.

وقال سلوت لشبكة سكاي سبورتس "أنا سعيد بالصدارة. أريد أن أكون في القمة لكن هذا لا يعني لي الكثير في الوقت الحالي. إذا نظرت إلى ولفرهامبتون، ستجد أنهم في أسفل الجدول لكنهم لعبوا بشكل أفضل من موقعهم في الترتيب اليوم.

"بعد 19 مباراة، سيُخبرني ذلك بشيء ما، لكن ليس بعد ست مباريات".

افتتح كوناتي التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد أن تفوق ديوجو جوتا على منافسه في الناحية اليسرى ثم أرسل تمريرة عرضية دقيقة استقبلها قلب الدفاع (25 عاما) برأسه في الشباك.

واستغل ولفرهامبتون خطأ دفاعيا ليدرك التعادل في الدقيقة 56.

وسجل الجزائري ريان آيت نوري الهدف من مسافة قريبة بعد خطأ مشترك بين كوناتي والحارس أليسون في إبعاد الكرة ليتدخل معهما ماريو ليمينا ويمرر الكرة إلى نوري الذي وضعها في الشباك.

وأسكت صلاح جماهير ولفرهامبتون في ملعب مولينو بعد خمس دقائق أخرى عندما حصل ليفربول على ركلة جزاء بسبب خطأ نيلسون سيميدو ضد جوتا.

وقال ريان جرافنبرخ لاعب وسط ليفربول لشبكة سكاي سبورتس بعد أداء مثير للإعجاب آخر من الدولي الهولندي "أعتقد أن فريقا مثل ليفربول يجب أن يكون بين الأربعة الأوائل بالتأكيد. نواصل الضغط لكن الأمر لا يزال مبكرا جدا.

"هذا الموسم أردت أن أظهر نفسي مرة أخرى وأنا سعيد للغاية. لقد وضعني (سلوت) في التشكيلة الأساسية ومنحني الكثير من الثقة".

وأهدر دومينيك سوبوسلاي فرصة رائعة لتسجيل هدف التقدم لليفربول عندما استقبل تمريرة عرضية من آندي روبرتسون لكن حارس ولفرهامبتون تصدى لتسديدة اللاعب المجري من مسافة قريبة.

وحصل ليفربول على المزيد من الفرص في الدقائق الأخيرة من بينها ركلة ركنية سددها كوناتي برأسه فوق العارضة، وتسديدة في الزاوية السفلى من كيرتس جونز بعد تمريرات متبادلة مع صلاح لكن حارس ولفرهامبتون وقف لها بالمرصاد.

ويأتي فوز ليفربول في ظل جدول مزدحم إذ سحق فريق المدرب سلوت منافسه وست هام يونايتد 5-1 في الدور الثالث لكأس الرابطة يوم الأربعاء الماضي بينما يستضيف بولونيا في دوري أبطال أوروبا بعد أربعة أيام.

ولم يتمكن ولفرهامبتون المتعثر بقيادة جاري أونيل من الحفاظ على نظافة شباكه في 18 مباراة منذ فوزه 1-صفر على شيفيلد يونايتد في فبراير شباط الماضي.

وقال أونيل "كنا ندا لأحد أكبر الأندية في البلاد. أشعر بحزن شديد من أجل اللاعبين بعد الجهد الذي قدموه في المباريات الست الأخيرة، فهم يستحقون المزيد من النقاط لما قدموه".

وبدا قائد ولفرهامبتون ليمينا في حالة من الذهول بعد صفارة النهاية وغطى وجهه بقميصه قبل أن يصل اثنان من زملائه للتخفيف عنه.

وربما يتمكن أستون فيلا من تقاسم صدارة الترتيب مع ليفربول يوم الأحد بفوزه على إبسويتش تاون على الرغم من تأخر فريق المدرب أوناي إيمري عن المتصدر بفارق كبير من الأهداف.