بلدان
فئات

30.09.2024

°
08:16
3 مصابين بينهم شابة بحالة خطيرة بحادث طرق في مركز البلاد
08:12
بلدية سخنين واللجنة الشعبية: ‘علينا العمل على إنجاح الإضراب العام والشامل يوم الثلاثاء‘
07:37
‎⁨⁩ترامب يصَعّد لهجته بشكل حاد ضد المهاجرين ويصف هاريس بأنها ‘معاقة ذهنيا‘
07:33
حالة الطقس : فرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية اليوم
06:58
وسائل اعلام لبنانية: ‘شهداء وجرحى بقصف شقة سكنية بقلب بيروت للمرة الأولى‘ - الجيش الاسرائيلي: ‘اعتراض هدف مشبوه عبر الحدود من لبنان‘
23:38
الشرطة: ‘اعتقال 3 أشقاء من الرامة بعد ضبط معدات عمليّاتيّة في منزلهم‘
23:28
شاب بحالة متوسطة اثر تعرضه لحادث عنف في عرعرة النقب
22:42
تقرير : ‘مجلس الشورى لحزب الله يختار هاشم صفي الدين أمينًا عامًا للتنظيم خلفا لحسن نصر الله‘
22:14
الرئيس الإيراني: مزاعم الغرب بشأن وقف النار حال امتنعنا عن الرد على اغتيال هنية كانت ‘كاذبة‘
22:14
بايدن: ‘سأتحدث مع نتنياهو، يجب تجنب حرب شاملة‘
21:46
الجيش الاسرائيلي حول الصفارات في حيفا والشمال : رصد اطلاق صاروخ من لبنان - سقوط شظايا الصواريخ الاعتراضية في البحر
21:20
صفارات انذار في حيفا والمنطقة
21:19
الحاج اسماعيل عواد غبيس من الكمانة الغربية في ذمة الله
21:13
‎⁨رئيس بلدية سخنين ورئيس لجنة أولياء الأمور وضابط الأمان يزورون عائلات في الحسينية بعد تعرضهم لشظايا صاروخية
20:57
الجيش الاسرائيلي : اعتراض مسيرة بمنطقة البحر الأحمر
20:44
انفجار سيارة شرطي في الرملة
20:22
الشرطة: ‘العثور على أسلحة في عرابة وكفرمندا واعتقال 6 مشتبهين‘
19:51
جدعون ساعر يعلن الليلة عن انضمامه للحكومة للمرة الثانية
19:38
جلسة طارئة في بلدية الطيبة لبحث الاعتداء على منزليْ رئيس البلدية والقائم بأعماله
19:23
مئات ‘الحريديم‘ يغلقون شارع 4 قرب رمات غان واندلاع مواجهات مع الشرطة
أسعار العملات
دينار اردني 5.22
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.95
فرنك سويسري 4.38
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.12
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.59
دولار امريكي 3.7
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-30
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.76
دينار أردني / شيكل 5.33
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.19
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.41
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.85
اخر تحديث 2024-09-29
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

توغل بري في لبنان ؟ الجيش الإسرائيلي ينشر صورا ومقاطع فيديو لجنود ودبابات لوائي احتياط دفع بهما الى منطقة الشمال

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-09-2024 03:26:04 اخر تحديث: 27-09-2024 06:27:00

أعلن الجيش الإسرائيلي بعد منتصف الليلة الماضية أن " صاروخا أُطلق من اليمن وتم اعتراضه بواسطة نظام "حيتس" (سهم) " . وأوضح المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أن " الإنذارات

الشرطة تتعامل مع سقوط صواريخ في المنطقة الشمالية - تصوير الشرطة

أضرار في منزل بالجليل الأعلى اثر قذائف صاروخية - تصوير نجمة داود الحمراء

الجيش الإسرائيلي : هاجمنا المنصة الصاروخية التي استخدمت لاطلاق الصاروخ نحو منطقة تل أبيب صباح اليوم - فيديو عممه الجيش الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي : طائرات سلاح الجو هاجمت منصة الصواريخ التي اطلقت منها الصواريخ نحو منطقة حيفا - تصوير الجيش الاسرائيلي

الجيش الإسرائيلي : ‘طائرات سلاح الجو أغارت على منصات اطلاق الصواريخ التي استهدفت منطقة طبريا‘ – تصوير الجيش الاسرائيلي

الجيش الإسرائيلي يدفع بجنود ودبابات لوائي احتياط الى منطقة الشمال - تصوير: الجيش الاسرائيلي

ودوي الانفجارات ناتج عن عملية الاعتراض " . ودوّت صفارات الإنذار في منطقة المركز، بعد منتصف الليلة الماضية (0:41) وسُمعت في عدد من المدن والبلدات في غوش دان والساحل. وأفادت نجمة داود الحمراء ان طواقمها قامت بتقديم العلاج لـ 17 شخصا اصيبوا بالهلع أو أصيبوا وهم في طريقهم إلى المنطقة المحمية. ومن بين المصابين فتاة تبلغ من العمر 17 عاما صدمتها سيارة انحرفت عن مسارها أثناء صفارات الإنذار وتم نقلها إلى المستشفى بحالة متوسطة فيما كانت في وعيها الكامل.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية " استشهاد 92 شخصا واصابة 153 شخصا في الغارات الإسرائيلية على البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية " . و أكد حزب الله "اغتيال قائد الوحدة الجوية للمسيرات في قصف إسرائيلي للضاحية الجنوبية أمس" . وقال الحزب في بيان إنه "ينعى القائد محمد حسين سرور الذي استشهد على طريق القدس". وأفادت وسائل اعلام لبنانية أن " الطيران الاسرائيلي شن غارات جديدة على بلدات في البقاع الأوسط شرقي لبنان ، في أعقاب اعتراض الصاروخ من اليمن " .

وزير خارجية لبنان: نعيش أزمة تهدد وجود لبنان ومستقبل شعبه
وقال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، إن طالوضع المتأزم في لبنان ينذر بالأسوأ في الشرق الأوسط " . وأضاف " أن لبنان يعيش أزمة تهدد وجوده ومستقبل شعبه وتتطلب تدخلا دوليا، مبينا أن الحكومة اللبنانية حاولت مرارا حل المشاكل الحدودية مع دولة الاحتلال، لكنها كانت تتهرب وتتجاهل ذلك " .

بلينكن لإسرائيل: تصعيد الصراع سيجعل عودة المدنيين أكثر صعوبة
أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر بأن " المزيد من التصعيد للصراع في لبنان سيزيد فقط من صعوبة عودة المدنيين إلى ديارهم على جانبي الحدود، حسبما ذكرت وزارة الخارجية في بيان لاجتماعهما " .

مكتب نتنياهو يصدر بيانا بالانجليزية : " إسرائيل تدعم أهداف المبادرة الأمريكية لوقف إطلاق النار في لبنان "
أصدر مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، فجر اليوم الجمعة، بيانا باللغة الإنجليزية قال فيه " انه في ظل التقارير الكثيرة الخاطئة حول مبادرة وقف اطلاق النار، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، من المهم توضيح بعض النقاط ".
وجاء في البيان أيضا :" الولايات المتحدة الامريكية أطلعت إسرائيل، هذا الأسبوع، على نيتها السعي مع شركاء دوليين واقليميين آخرين، لوقف اطلاق النار في لبنان. إسرائيل شريكة لهذه المبادرة بقيادة أمريكا، والتي تسمح بعودة سكان منطقة حدودنا الشمالية الى بيوتهم بأمان. إسرائيل تقدر الجهود الأمريكية، لانها تسعى الى جلب الاستقرار والأمن في المنطقة. طواقمنا اجتمعت من أجل بحث المبادرة وكيفية تحقيق الأهداف المشتركة، وسنواصل هذه المباحثات خلال الأيام القريبة".

07:28 | صفارات انذار في طبريا
بعد وقت قصير من انطلاق صفارات الانذار في طبريا، قال رئيس بلدية طبريا يوسي نبعا " ان صاروخا سقط في بحيرة طبريا، قرب شاطئ " هديكل "، في موقع يستخدم لانزال السفن والقوارب للبحيرة ". كما قال رئيس البلدية: " التعليمات تمنع الدخول للبحيرة بالقوارب وغيرها في هذه الفترة، وهذا أمر مهم للحفاظ على حياة الناس. الصاروخ سقط على بعد 20 متر من الشاطئ، معجزة كبيرة ان الأمر انتهى بدون إصابات ".

08:34 | صفارات انذار في حيفا والمنطقة
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي بعد انطلاق الصفارات في منطقة حيفا : " متابعة للإنذارات في منطقة خليج حيفا فقد تم رصد إطلاق نحو عشر قذائف صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض بعضها لتسقط بعضها في منطقة مفتوحة ".

9:16 | الجيش الإسرائيلي : " تصفية نائب قائد منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله "
أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، " انه في الغارة التي نفذها سلاح الجو يوم الثلاثاء الماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت والتي تم خلالها اغتيال محمد قبيسي قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله، أسفرت الغارة أيضًا عن تصفية نائب قبيسي، عباس إبراهيم شرف الدين إلى جانب مسؤول آخر في منظومة الصواريخ، حسين هاني الذي كان من مقربي فؤاد شكر القائد العسكري الأبرز في حزب الله والذي تم القضاء عليه في شهر يوليو الماضي ".وأضاف المتحدث بلسان الجيش في بيان صحفي :" في المقابل وفي غارة أخرى تم القضاء على جهاد شفيق خزعل خنافر، مسؤول آخر في منظومة الصواريخ أرض - أرض في حزب الله. هؤلاء كانوا يتمتعون بخبرة خاصة ومركزية في صفوف حزب الله وأشرفوا على مدار سنين طويلة على مخططات ضد إسرائيل وعمليات لبناء قوة التنظيم ".

9:30 | صفارات انذار في طبريا

9:35 |   مصادر لبنانية : " غارات اسرائيلية على بلدات في النبطية وشبعا "
قالت مصادر اعلام لبنانية " ان الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارات عنيفة الليلة الماضية وعند ساعات الفجر شملت بلدات جنوبية عدة في النبطية وشبعا، وصولاً إلى دورس وإيعات في البقاع ". وقالت صحيفة النهار اللبنانية :" استهدف الطيران الاسرائيلي منزلاً مأهولاً في بلدة شبعا الحدودية، مّا أدّى إلى سقوط 9 ضحايا بينهم أطفال ونساء إحداهنَّ حامل ".

10:01 | للمرة الثالثة اليوم : صفارات الانذار تدوّي في طبريا

10:22 | سقوط صواريخ في محيط طبريا – طواقم الإسعاف : " إصابة شاب بشظايا في منطقة الجليل "
قالت الشرطة انها تلقت بلاغات حول سقوط قذائف صاروخية في عدد من المواقع في محيط مدينة طبريا، وعن إصابة شخص بجراح متوسطة بحيث تم نقله لتلقي العلاج. وقال متحدث بلسان نجمة داود الحمراء " انه تم نقل مصاب عمره 25 عاما للمستشفى بحيث وصفت جراحه بالمتوسطة ". وقال المتحدث بلسان نجمة داود الحمراء في بيان لاحق " ان المصاب نقل الى المركز الطبي للجليل في نهاريا بحيث انه اصيب من شظايا مخلفات صواريخ اعتراضية ". وعلم موقع بانيت وصحيفة بانوراما لاحقا ان المصاب شاب من كفركنا، وان حالته متوسطة.

10:23 |  الجيش الإسرائيلي : "اعتراض 4 طائرات بدون طيار قادمة من لبنان قبالة سواحل رأس الناقورة "
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي :" قامت قوات الدفاع الجوي قبل وقت قصير باعتراض أربعة طائرات بدون طيار اخترقت من الأجواء اللبنانية إلى المجال البحري قبالة سواحل رأس الناقورة. لم تُفعّل الإنذارات وفقًا للسياسة المتبعة ".

11:05 | مصادر اعلام لبنانية : " 3 قتلى بغارة نفذتها طائرة مُسيرة إسرائيلية في قضاء بنت جبيل "
أفادت مصادر اعلام لبنانية " ان 3 أشخاص قتلوا بغارة نفذتها طائرة مُسيرة إسرائيلية في شارع وادي العيون بين قرية صربين وقرية بيت ليف في قضاء بنت جبيل ".

11:46 | الجيش الاسرائيلي : طائرات سلاح الجو هاجمت منصة اطلاق الصواريخ نحو منطقة حيفا
قال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " انه في عملية رصد واستهداف سريعة، تمت مهاجمة المنصة الصاروخية التي تم استعمالها لإطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة حيفا وخليجها، وانه تم استهداف عشرات الاهداف لحزب الله خلال ساعات الليلة الماضية وصباح اليوم ".

13:35 |  وزير الأمن غالنت في صفد : " نحن ملزمون بإعادة سكان بلدات الشمال لبيوتهم بأمان "
قال وزير الأمن يوآف غالنت خلال زيارة له اليوم لمدينة صفد " ان الجيش الإسرائيلي سيواصل ويزيد الجهود لضمان الأمن لجميع البلدات في منطقة الشمال ". وأضاف غالنت : " نحن ملزمون بإعادة الذين غادروا إلى منازلهم بأمان وإعطاء سكان صفد الأمن الذي يستحقونه ".

14:21 |  الجيش الإسرائيلي : " طائرات سلاح الجو أغارت على منصات اطلاق الصواريخ التي استهدفت منطقة طبريا "
قال الجيش الإسرائيلي في بيان صادر عنه ظهر اليوم " ان طائرات سلاح الجو أغارت على موقع في جنوب لبنان، فيه عدد من منصات اطلاق الصواريخ التي تم منها اطلاق الصواريخ اليوم تجاه منطقة طبريا ". كما قال الجيش الإسرائيلي " ان طائرات سلاح الجو نفذت خلال الساعتين الاخيريتين، غارات على مخازن أسلحة في جنوب لبنان ومنصات اطلاق صورايخ موجهة نحو الأراضي الإسرائيلي ".

15:03 | وزير الصحة اللبناني : ‘الغارات الإسرائيلية أودت بحياة 25 شخاص منذ صباح اليوم‘
قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، إن " الغارات الإسرائيلية على لبنان، أودت بحياة 25 شخصاً منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة ".

15:04 |  توغل بري في لبنان ؟ الجيش الإسرائيلي ينشر صورا ومقاطع فيديو لجنود ودبابات لوائي احتياط دفع بهما الى منطقة الشمال
أعلن الجيش الاسرائيلي انه " استكمل تجنيد لوائي احتياط لمهام عملياتية في الجبهة الشمالية " ، ونشر الجيش " توثيق انتقال قوات لواء عتسيوني ولواء ناحال الشمالي للقتال في الشمال ".
وقال متحدث بلسان الجيش في بيان صحفي :" في إطار رفع الاستعدادات على الساحة الشمالية خلال الأيام الأخيرة تم تجنيد لوائيْ احتياط للمشاركة في القتال في الحملة الشمالية. بعد تنفيذها المهام التشغيلية على الحدود الشمالية طوال فترة الحرب، تم تجنيد لواء الاحتياط (6) ولواء الاحتياط (228) وعدة كتائب احتياط إضافية بهدف السماح بمواصلة الجهود القتالية وضرب القدرات العسكرية لتنظيم حزب الله وتوفير الظروف لاعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم. مع تجنيد لوائيْ الاحتياط، تم فتح وحدات مستودعات الطوارئ وتوزيع معدات لوجستية ووسائل قتالية على جنود الاحتياط ".

15:50 | مصدر أمني إسرائيلي لوكالة الأنباء الفرنسية : " اذا قررنا القيام بعملية برية في لبنان - ستكون قصيرة قدر الإمكان "

نقلت وكالة الانباء الفرنسية " AFP " عن " مصدر أمني إسرائيلي " قوله : " اذا قررت إسرائيل القيام بعملية برية في لبنان، ستكون العملية قصيرة قدر الإمكان ". وأضاف نفس المصادر : " سنحاول ان نقوم بذلك في أقصر مدة ممكنة. أظن أننا نتجهز لهذا الأمر كل يوم، وبالطبع لدينا الإمكانيات لذلك ".

طواقم لنجمة داود الحمراء في طبريا صباح اليوم - تصوير: نجمة داود الحمراء

جنود من لوائي احتياط دفع بهما الجيش لمنطقة اشمال - تصوير: الجيش الاسرائيلي

صور عممها المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي من تمارين القوات على الجبهة الشمالية

panet@panet.co.ilاستعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك