logo

في ظل المخاوف من تصعيد أمني : حماس تتوعد بتنفيذ عمليات داخل الأراضي الاسرائيلية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-09-2024 08:47:44 اخر تحديث: 19-09-2024 09:04:50

في ظل مخاوف لدى أجهزة الامن الإسرائيلية، من تصعيد أمني مع اقتراب فترة الأعياد اليهودية، نشرت حركة حماس، يوم أمس الأربعاء، تسجيل فيديو تظهر فيه مقاطع من مواقع عمليات نفذتها الحركة داخل مدن إسرائيلية، في فترة بداية سنوات الـ 2000.

كما يحتوي الفيديو على قراءة وصية جعفر منى، منفذ العملية التي وقعت في نهاية الشهر الماضي في تل ابيب، وكذلك صورة مشوش لشخص يقرأ وصية تمهيدا لخروجه لتنفيذ عملية.جدير بالذكر ان العملية التي وقعت في تل أبيب نهاية الشهر الماضي أسفر عنها إصابة عابر سبيل بجراح متوسطة.
ويقول جعفر منى في تسجيل الفيديو : " انتم أشعلتم النار التي لن تنطفئ حتى نخرجكم من أرضنا ". يشار الى ان حركتي حماس والجهاد الإسلامي أعلنتا في حينه تيني العملية. وقال قائد لواء تل ابيب في الشرطة، في اليوم التالي للعملية: " التقديرات تشير الى ان منفذ العملية كان يريد الوصول الى مكان ما، لكنه لاحظ كنيس، فقرر تجهيز العبوة لتفجيرها، لكنه على ما يبدو ضغط على شيء ما آخر مما أدى الى تفجيرها ".
وقالت مصادر إعلامية عبرية " انه منذ عدة أشهر يلاحظ جهاز الامن العام " الشاباك " من تزايد التحذيرات بشأن العمليات ضد أهداف إسرائيلية، بالذات في مناطق الضفة الغربية ".

صورة من موقع عملية في القدس - الصور للتوضيح فقط - تصوير: نجمة داود الحمراء