logo

إصابة إنجل لاعبة تشيلسي قبل انطلاق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي للسيدات

تقرير رويترز
16-09-2024 21:40:46 اخر تحديث: 17-09-2024 06:22:29

(تقرير رويترز) - قال نادي تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات لكرة القدم يوم الاثنين إن لاعبة خط الوسط صوفي إنجل تعرضت لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي خلال مباراة ودية ضد فينوورد الهولندي.

لاعبة خط الوسط صوفي إنجل - (Photo by Visionhaus/Getty Images)

واضطرت قائدة ويلز البالغة من العمر 33 عاما للخروج في الشوط الثاني من المباراة التي فاز فيها فريقها 9-صفر على فينوورد في وقت سابق من الشهر الجاري وستخضع الآن لجراحة.

وقال تشيلسي في بيان "بعد التقييم الذي أجراه الفريق الطبي للنادي وأخصائي الركبة، ستخضع صوفي قريبا لجراحة قبل أن تبدأ فترة إعادة التأهيل في النادي".

وتعد إنجل هي أحدث لاعبة تنضم إلى قائمة لاعبات الدوري الممتاز للسيدات اللاتي تعرضن لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي بعد مهاجمة تشيلسي سام كير ولاعبة وسط مانشستر سيتي جيل رورد.

وشهدت إصابات الرباط الصليبي ارتفاعا في الرياضات النسائية.

وفي ديسمبر كانون الأول الماضي، استعان الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) بلجنة من الخبراء في مجال صحة المرأة لفهم الحالات المتزايدة من إصابات الرباط الصليبي بين لاعبات كرة القدم.

وقالت الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين إن زيادة أعباء العمل والسفر وعدم الحصول على قدر كاف من الراحة ساهمت في زيادة الإصابات بما في ذلك القطع في الرباط الصليبي الأمامي بين لاعبات كرة القدم المحترفات.

ويستضيف تشيلسي فريق أستون فيلا في مباراته الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات يوم الجمعة المقبل.