logo

الشرطة: ‘اعتقال مقيمين بشكل غير قانوني من الضفة الغربية في القدس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-09-2024 13:41:25 اخر تحديث: 10-09-2024 14:03:16

أفاد المتحدث بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " ألقت شرطة لواء القدس القبض على مقيمين بشكل غير قانوني من منطقة الضفة الغربية،

تصوير الشرطة

في أحد أحياء لليهود المتدينين، وحاول ثلاثة منهم الاختباء داخل أحد المبانٍ قيد الإنشاء، حيث تم ضبط ذخيرة بحوزة أحد المشتبهين ، ومن ثم إحالة المشتبهين إلى التحقيق في مركز الشرطة.
تم استدعاء افراد مركز شرطة ليف هابيرا في القدس الليلة الماضية إلى أحد شوارع حي مئه شعاريم لليهود المتدينين وسط المدينة، للإشتباه بوجود مقيمين بشكل غير قانوني في المكان" . 

واضاف بيان الشرطة : " قام افراد مركز شرطة ليف هابيرا الذين وصلوا إلى المكان بتحديد مكان المشتبهين وإجراء نشاط مسح وتفتيش في المبنى. وبعد سماع أصوات من داخل المكان، دخل افراد الشرطة بحذر ومن ثم تم إلقاء القبض على إثنين من المشتبهين وهما (فلسطينيين من سكان الضفة الغربية يبلغان من العمر 19 و20 عاما) ملقيان على سطح الشقة.
بعد نشاط التفتيش الذي أجرته الشرطة، تم إلقاء القبض على مشتبه آخر في المكان، وهو فلسطيني يبلغ من العمر (48 عاما) من سكان الضفة الغربية، ومن ثم إحالته الى التحقيق" .

وتابع بيان الشرطة : " اثناء النشاط الذي قام به افراد الشرطة، بدأ عدد من سكان الحي الذين تجمعوا في مكان قريب بالصراخ وإهانة افراد الشرطة وهتفوا - "نازيون"، " اخرجوا من هنا"، و"إرهابيين" وأكثر من ذلك.
في حالة أخرى قبل ساعات قليلة في نفس الحي بعد الساعة الرابعة عصراً تم تلقي بلاغاً حول شخص مشبوه، حيث تم استدعاء أفراد مركز شرطة ليف هابيرا إلى مكان الحادث، وأثناء نشاط التفتيش الذي أجرته الشرطة، لوحظ وجود مشتبه يسير في الشارع حيث تم فحصه على الفور. 
رغم ادعائه لافراد الشرطة أنه من سكان شرقي القدس وعمره (16 عاما)، إلا أنه تم الكشف عن هويته بأنه فلسطيني مقيم بشكل غير قانوني في العيزرية وعمره (18 عاما) . تم ضبط ذخيرة بحروزته ، ومن ثم إلقاء القبض عليه واحالته الى التحقيق في مركز الشرطة" .