logo

اتحاد المدن في طبريا: ‘انخفاض بنسبة 40% في عدد المستجمين على شواطئ البحيرة في شهري تموز وآب مقارنة بالعام الماضي‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-09-2024 13:48:01 اخر تحديث: 04-09-2024 17:23:20

سجل اتحاد المدن في طبريا انخفاضا بنسبة 40% في عدد المستجمين على شواطئ الاتحاد خلال شهري تموز وآب 2024، وهما الشهران اللذان يشهدان ذروة فصل الصيف والعطلة الكبرى،

حيث عادةً ما يقضي ملايين المستجمين إجازاتهم في بحيرة طبريا ، إلا أن هذا العام لم يزر سوى حوالي 675 ألف مستجم ومستحم شواطئ الاتحاد الـ15 ومواقع التخييم، مقارنة بـ1,120,000 خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال رئيس اتحاد المدن طبريا ، عيدان جرينباوم: "استنادا إلى الانخفاض في عدد المسافرين إلى الخارج وتقليص خيارات الترفيه في منطقة الشمال، كنا نتوقع استقبال أكثر من 1.5 مليون مستجم من جميع الفئات خلال العطلة الكبرى . للأسف، كان عدد الزوار الفعلي أقل بكثير مما كنا نتوقع". وأضاف جرينباوم : "نعتقد أن هذا الانخفاض يعود بشكل رئيسي إلى مخاوف بعض الجمهور من زيارة الشمال، رغم أن هناك فرقا كبيرا بين منطقة بحيرة طبريا، التي تعتبر واحدة من أكثر المناطق أمانًا في البلاد، ولم تُسجل فيها أي أحداث أمنية خلال الأشهر الأخيرة، باستثناء إنذار واحد بسبب هجوم وقائي من إسرائيل، وبين المواقع الطبيعية الأخرى على الحدود الشمالية التي تعرضت للقصف، حيث تم إغلاق بعضها بأمر من السلطات الأمنية. ندعو الجمهور لاستغلال الشهرين المتبقيين من موسم السباحة والاستمتاع على شواطئ البحيرة ".

تصوير تال أساف - اتحاد المدن طبريا