logo

الجيش الاسرائيلي: ‘القضاء على 14 مسلحا في جنين وتحييد نحو 30 عبوة ناسفة منذ بدء العملية العسكرية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-09-2024 18:21:30 اخر تحديث: 02-09-2024 19:44:39

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " تواصل قوات الجيش الاسرائيلي والشاباك وحرس الحدود العمل في الحملة المركزة

في منطقة جنين لاحباط الأنشطة المعادية . حتى الآن قضت القوات في الحملة على 14 مسلحا في تبادل لإطلاق نار وفي غارات جوية وتمت مصادرة نحو 20 بندقية واعتقال 25 مسلحا . كما تم العثور على مخبأ أسلحة تحت الأرض وتفكيك وتحييد نحو 30 عبوة ناسفة تم زرع بعضها تحت الطرقات بهدف استهداف القوات وعرضت أيضًا المدنيين للخطر " .
واضاف بيان الجيش : " خلال الحملة تم رصد مسلحين يلقون عبوات ناسفة من سطح مسجد نحو القوات. هذا الحادث الخطير هو بمثابة دليل آخر على استخدام المسلحين للبنية المدنية بهدف ارتكاب أعمال معادية ".

من جانبها ، قالت وسائل اعلام فلسطينية : " واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على مدينة جنين ومخيمها لليوم السادس على التوالي، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين الفلسطينيين. حيث أسفر العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها، منذ يوم الأربعاء الماضي، عن استشهاد 14 مواطنًا، وإصابة واعتقال العشرات، مع فرض حصار مشدد. كما تسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل، في تدمير واسع لممتلكات المواطنين والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية بما فيها شبكتي المياه والكهرباء" .

تصوير الجيش الاسرائيلي