logo

اضراب في السلطات المحلية العربية : أم الفحم، عرابة، شفاعمرو، رهط وغيرها - بلدية الناصرة لم تشارك في الإضراب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-09-2024 08:34:20 اخر تحديث: 02-09-2024 08:37:52

انضم عدد واسع من السلطات المحلية العربية الى الاضراب الذي اعلن عنه رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد، اليوم الاثنين للمطالبة بالتوصل

الى صفقة مع حماس، وذلك بعد استعادة جثث 6 مختطفين من نفق جنوبي قطاع غزة. 

ودعت اللجنة القطرية، في بيان اصدرته مساء الاحد، السلطات المحلية العربية الانضمام الى الاضراب "مطالبة بوقف الحرب وابرام صفقة تبادل أسرى وإبقاء جميع الأبرياء خارج دائرة الحرب" . واضاف البيان : " الإضراب يشمل عمال السلطات المحلية وطاقم السلطة المحلية في المدارس والحضانات، باستثناء التعليم الخاص" .

بلدية الناصرة لم تشارك في الاضراب 

ويفيد مراسل موقع بانيت بان بلدية الناصرة استأنفت عملها ونشاطها كالمعتاد اليوم الاثنين ولم تشارك في الاضراب. فيما اعلنت بلدية ام الفحم، الطيبة، شفاعمرو، عرابة، رهط، كفر قرع الاضراب. كما اعلن مجلس جلجولية، المشهد والبعينة نجيدات الاضراب. وتشكل هذه قائمة جزئية للسلطات المحلية التي اصدرت بيانات بهذا الخصوص. 

وجاء في بيان لبلدية عرابة : "اننا سنلتزم بقرار الإضراب العام والشامل، وذلك بناءً على قرار نقابة الهستدروت الذي تبنته اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية. وفقًا لتوجيهات هذه الجهات، يُستثنى من الإضراب مساعدات التعليم الخاص في المدارس والبساتين، كما هو مذكور في البند 3 من منشور الهستدروت الذي أُعلن عنه". وافاد مجلس جلجولية : "نحن نلتزم بقرار اللجنة القطرية بتبني الاضراب الاثنين وندعو لوقف الحرب وتحرير المخطوفين وتبادل الأسرى". 

وأعلنت بلدية ام الفحم "التزامها بقرار اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، بتبني الاضراب والذي أعلنته النقابات العمالية – الهستدروت.واضافت : "بناءً عليه، موظفو بلدية ام الفحم سوف لا يعملون الاثنين .. يستثنى من ذلك التعليم الخاص، هؤلاء يعملون كالمعتاد. والسفريات للتعليم الخاص أيضا تكون كالمعتاد". 

يشار الى ان عددا من رؤساء السلطات المحلية الدرزية اعلنوا عدم مشاركتهم في الاضراب اليوم - السلطات المحلية هي : حرفيش، البقيعة، يانوح جث، يركا وكسرى سميع.

تصوير بانيت