logo

‎⁨فيديو : ‘شطب‘ سيارة محسّنة لشاب من طمرة قيمتها أكثر من 100 ألف شيقل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-09-2024 07:15:03 اخر تحديث: 15-09-2024 09:33:29

قال المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في نهاية الإجراءات القانونيّة، وبناءً على طلب شرطة إسرائيل،

تمّ شطب سيارة محسنة تبلغ قيمتها أكثر من مائة ألف شيكل .
بتاريخ 03/02/23 وفي إطار نشاط قامت به شرطة الشمال ضد المركبات المحسنة، تم رصد سيارة من نوع "أودي A3" كانت تصدر أصواتًا تشبه اطلاق النار صادرة من عادم السيارة.بالفحص الذي أجراه خبير حوادث الطرق، تبين أنه تم إجراء عدد من التغييرات المهمة، من بينها:
▪️استبدال المحرك.

▪️استبدال أنظمة العادم والتبريد.

▪️تركيب نظام الوقود الموازي المخصص لمركبات السباق.

▪️تركيب نظام للتحكم في مستوى الضوضاء الصادرة عن العادم.

▪️تم اختراق برنامج كمبيوتر السيارة بهدف تغيير مصدر طاقة المحرك" .

واردف البيان : " سائق السيارة وهو من سكان طمرة يبلغ من العمر (23 عامًا)، صرح أمام المحكمة بإعادة السيارة إلى حالتها الأصلية، إلا أنه لم يفعل ذلك وتم رصده مرة أخرى مع السيارة بوضعها الحالي مع التغيرات وحتى ارتكب مخالفات مرورية إضافية.
تم تقديم لائحة اتهام ضد السائق، وفي نهاية الإجراءات القانونية قررت المحكمة سحب رخصة القيادة لمدة 11 شهرًا، وأداء أعمال الخدمة لمدة شهر ومصادرة السيارة للشطب.
بالأمس، 01.09.24 وفي نهاية العمل في المسار القانوني الذي استمر لأكثر من عام، تم شطب السيارة بناءً على طلب شرطة إسرائيل " .

وختم بيان الشرطة : " سيواصل أفراد شرطة إسرائيل تطبيق القانون، خاصة في هذه الأيام حيث تثير هذه الضوضاء الخوف والإزعاج وتؤثر على السلامة العامة باستخدام جميع الأدوات القانونية المتاحة لنا. إن التغييرات الهيكلية التي يتم إجراؤها على المركبات تعرض للخطر ركاب السيارة ومستخدمي الطريق" .

تصوير الشرطة