logo

وزير السياحة والاثار الفلسطيني: نعمل على تطوير مواقع اثرية وتحويلها لمقاصد سياحية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-08-2024 10:58:23 اخر تحديث: 01-09-2024 14:51:51

اكد وزير السياحة والاثار السيد هاني الحايك "اهمية الاستمرار بالعمل على تطوير المواقع الاثرية لتصبح مقاصد سياحية لتضاف على الخارطة السياحية التي تمتلكها فلسطين" .

تصوير وزارة السياحة والاثار

حديث الوزير الحايك جاء خلال لقاء في بلدية نابلس لمناقشة سبل تطوير موقع ميدان سباق الخيل الواقع في وسط مدينة نابلس، بحضور محافظ محافظة نابلس السيد غسان دغلس ورئيس بلدية نابلس الدكتور حسام الشخشير وممثلي الغرفة التجارية وعدد كبير من الشركاء في عملية التطوير

الحايك اكد بان "فلسطين تمتلك عدد كبير من المواقع الاثرية المهمة على مستوى العالم ونعمل على تطويرها بالشراكة مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين لتكتسب فلسطين اضافة مهمه من خلال تحويلها لمقاصد سياحية قابلة للزيارة من قبل الزوار والسياح" .

رئيس البلدية الدكتور حسام الشخشير تحدث عن "روح العمل المشترك في عملية تطوير المواقع الاثرية و تحويلها لمقاصد سياحية وستساهم في تطوير الخارطة السياحية والحالة السياحية في مدينة نابلس ، مقدما الشكر للوزير الحايك على هذا التعاون الكبيرة" .

وعلى صعيد اخر ، زار وزير السياحة والاثار السيد هاني الحايك الطائفة السامرية في جبل جرزيم حيث كان في استقباله الكاهن الاكبر عبدالله واصف والكاهن حسني واصف و عدد من ممثلي الطائفة السامرية، حيث قدم الكاهن حسني شرحا وافيا عن التاريخ السامري والمتحف السامري وما يحتويه من قطع اثرية وتاريخية وما ترمز اليه .
وقال الوزير : " نحن شعب فلسطين اصحاب الارض والتاريخ ومن حقنا العمل على تطوير هذه الارض وبالشراكة بين جميع المؤسسات المحلية والدولية" .

من جانبه ، رحب الكاهن الاكبر عبدالله واصف بالوزير الحايك، وتحدث عن " اهمية اقامة دولة فلسطينية مستقلة متجاوزين الظلم الذي نتعرض له كشعب فلسطيني " . وجرى في اللقاء مناقشة سبل تطوير المتحف السامري بالإضافة لسبل تطوير افاق العمل الثنائي المشترك في المجال السياحي والاثري .