logo

وسائل اعلام عبرية : تخوّف في الأجهزة الأمنية - سيارة مفخّخة ثالثة خرجت من الخليل أمس ولم يتم العثور عليها بعد

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-08-2024 09:38:37 اخر تحديث: 31-08-2024 12:38:01

مع مرور الساعات منذ إحباط تفجير قرب تقاطع "غوش عتصيون"، تتكشف المزيد من التفاصيل.

تصوير الجيش الاسرائيلي

فقد أفادت وسائل اعلام عبرية أنّه " كشف هذا الصباح (السبت)، في جهاز الأمن عن اشتباه بأن هناك سيارة تفجير ثالثة لم تُعثر عليها بعد، بالإضافة إلى السيارتين اللتين خرجتا من الخليل وسارتا على الطريق 60 في غوش عتصيون. لا تزال هناك العديد من الحواجز على الطرق في المنطقة، وتواصل القوات البحث في مختلف المناطق.

من التفاصيل الأولية للتحقيق، تبين أن اثنين من المنفذين الذين قُتلوا مساء أمس هما شابان في الثامنة عشرة والتاسعة عشرة من العمر، ويبدو أنهما غير معروفين لجهاز الأمن ولا يظهر لهما خلفية أو ارتباط تنظيمي. أحد جوانب التحقيق الجاري هو أنهما على ما يبدو قد تم توجيههما من قبل جهات خارجية عن الضفة الغربية - وتلقيا تمويلاً لعملية التفجير الثلاثية.

في الوقت نفسه، تعمل قوات الجيش الإسرائيلي بشكل مكثف في الخليل. الفلسطينيون يبلغون عن اعتقالات لمشتبه بهم في المدينة الكبيرة المرتبطة بحماس، التي خرج منها المنفذان مساء أمس. خلال نشاط الجيش الإسرائيلي في الخليل في الصباح الباكر، تم اكتشاف مختبر لتصنيع العبوات الناسفة، حيث دمرته القوات وغادرت الموقع.

مصادر عبرية : احباط عملية مزدوجة في ‘غوش عتصيون‘ و‘كرمي تسور‘ باستخدام سيارتيْن مفخختيْن
وأفادت مصادر عبرية أن " سيارة مفخخة انفجرت الليلة (السبت) في محطة وقود عند تقاطع " جوش عتصيون " ، واقتحم مسلحا مستوطنة كرمي تسور في منطقة عتصيون .

وأصيب ثلاثة إسرائيليين بجروح طفيفة ومتوسطة وتم نقلهم لتلقي العلاج في المستشفيات " .

وأفادت المصادر العبرية أنّه " من التحقيق في انفجار السيارة في محطة الوقود عند تقاطع غوش عتصيون، تبين أنه كان محاولة لتنفيذ هجوم بسيارة مفخخة. بعد الانفجار، خرج المنفذ من سيارة أخرى وحاول مهاجمة القوات، وتمت تصفيته.

في حادثة مستوطنة كرمي تسور، تمكن المنفذ من اختراق حاجز الدخول. قام الحارس الأمني بمطاردته واصطدم بسيارته مع سيارة المنفذ ، ثم خرج من السيارة وقام بتصفيته. خلال تبادل إطلاق النار، انفجرت العبوة الناسفة التي كانت في سيارة المنفذ .

في الهجوم الأول، أصيب شاب يبلغ من العمر 24 عامًا بجروح متوسطة، ورجل يبلغ من العمر 34 عامًا بجروح طفيفة. وقد أصيبوا نتيجة إطلاق نار غير مقصود من قبل قوات الأأمن الإسرائيلي . في كرمي تسور، أصيب الحارس الأمني البالغ من العمر 28 عامًا بجروح طفيفة نتيجة الاصطدام مع سيارة المنفذ " .

وقال الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء انه: تلقى المركز بلاغا قرابة الساعة 23:22 حول اصابة شخصين جراء تعرضهما لاطلاق نار قرب محطة وقود بالقرب من مفرق "غوش عتصيون"، ووصلت الطواقم الطبية الى المكان وقدمت الاسعافات الاولية اللازمة للمصابين، احدهما (24 عامًا) وصفت جراحه بالمتوسطة، واخر (34 عامًا) وصفت جراحه بالطفيفة، واحيلا الى المستشفى لتلقي العلاج. كما تم تحييد المنفذ ".

وجاء في بيان لاحق: "تلقى المركز بلاغا قرابة الساعة 23:41 حول انفجار مركبة قرب محطة وقود بالقرب من مفرق "غوش عتصيون"، وقدمت الطواقم الطبية الاسعافات الاولية لمصاب بحالة طفيفة. وتم تحييد المنفذ".

من جانبه ، أفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان أولي أنه " وردت تقارير عن مشتبه به فتح النار داخل بلدة كرمي تسور في منطقة غوش عتسيون، حيث تم تحييد مشتبه في المنطقة. الحادث لا يزال مستمرا " .

وسائل اعلام عبرية : " جهاز الأمن يقرر اغلاق الحرم الابراهيمي أمام الفلسطينيين "

ذكرت وسائل اعلام عبرية انه وبعد احباط العملية المزدوجة في " غوش عتصيون " قرر جهاز الأمن الاسرائيلي اغلاق الحرم الابراهيمي أمام الفلسطينيين .

الجيش الاسرائيلي : ‘إعادة فتح الحرم الابراهيمي أمام جميع المصلين تحت إجراءات تفتيش صارمة‘

جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " بعد العملية التي وقعت أمس تم تشديد إجراءات الفحص والتفتيش أثناء دخول المصلين الفلسطينيين والإسرائليين إلى الحرم الإبراهيمي في الخليل حيث تم اغلاق منطقة الحرم لوقت قصير لدوافع أمنية.

بعد تقييم الوضع تقرر اعادة فتح الحرم أمام جميع المصلين تحت إجراءات التفتيش الصارمة " .