بلدان
فئات

14.09.2024

°
09:32
‎⁨المسلمون يحيون غدا ذكرى المولد النبوي الشريف
09:20
حماس تنشر فيديو جديدا لأحد المختطفين الستة الذين عثر على جثثهم بنفق في قطاع غزة
08:21
صفارات الانذار تُدوي بمنطقة صفد وبحيرة طبريا
08:18
شابة بحالة متوسطة اثر تعرضها لحادث عنف في تل أبيب
08:05
دول أوروبية وإسلامية تجتمع في إسبانيا أملا في وضع جدول زمني لإقامة دولة فلسطينية
07:26
وول ستريت ترتفع بفضل بيانات تعزز فرص خفض أسعار الفائدة
07:24
الجيش الاسرائيلي: ‘اعتراض هدف جوي مشبوه عبر من الأراضي اللبنانية اتجاه الجليل‘
07:11
مدقق الحسابات اياد شيخ أحمد: زيادة السحب الزائد ‘المينوس‘ للأسر والأفراد سببه ارتفاع أسعار المعيشة والاوضاع الصعبة التي نعيشها
07:10
الحرب تدخل يومها الـ 344 | مصادر فلسطينية: ‘شهداء في خانيونس وغزة‘ - الجيش الاسرائيلي: ‘اطلاق 5 قذائف من لبنان اتجاه الجليل‘
06:32
حالة الطقس : أجواء حارة نهارا وباردة ومنعشة ليلا
23:42
اللجنة الوطنية للصحة في الصين تدعو للزواج والإنجاب في ‘أعمار مناسبة‘
23:23
شركات طيران تعلّق رحلاتها للشرق الأوسط مع زيادة التوتر في المنطقة
22:17
اصابة شاب (25 عاما) وطفلة (5 سنوات) بحادث عنف في جسر الزرقاء
22:17
الانفجار في عكا : نقل شاب بحالة خطيرة الى المستشفى
21:56
اولي : انفجار سيارة في البلدة القديمة بعكا
21:01
شاب بحالة متوسطة اثر تعرضه لاطلاق نار في الجديدة المكر
20:56
الشيخ صفوت فريج: ‘الشرطة منعتني من الدخول للمسجد الأقصى لتعطيل نشاط إحياء ذكرى المولد النبوي‘
20:47
الناعورة: عبد العزيز عبد الوهاب زعبي ( ابو محمد) في ذمة الله
20:39
سهير سمعان شقحة - رزق من الناصرة في ذمة الله
19:29
مصرع الطفلة سما كفاح علي (عامان) من طوبا الزنغرية اثر ابتلاعها مادة سامة
أسعار العملات
دينار اردني 5.23
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.87
فرنك سويسري 4.37
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.11
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.73
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.63
دولار امريكي 3.71
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-14
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.8
دينار أردني / شيكل 5.39
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.18
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.44
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-12
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

الحرب تدخل يومها الـ328 | مسؤول في منظمة الصحة العالمية :‘الجيش الإسرائيلي وافق على هدنة إنسانية لـ 3 أيام في ثلاث مناطق بقطاع غزة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-08-2024 07:52:58 اخر تحديث: 29-08-2024 10:55:00

دخلت الحرب يومها الـ328، وسط استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في شتى محاور القتال في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية، بأنه "استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون ليل الأربعاء-الخميس في قصف الاحتلال مناطق

الجيش الاسرائيلي : ‘ نواصل حملة إحباط الإرهاب في جنين وطولكرم‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي : ‘القضاء على العشرات من المسلحين والعثور على وسائل قتالية عديدة في وسط وجنوب قطاع غزة‘ - تصوير: الجيش الاسرائيلي

الجيش الاسرائيلي : ‘نفذنا غارات على مبان عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان‘ - تصوير الجيش الاسرائيلي

 في دير البلح ومخيم النصيرات وسط القطاع، وغرب مدينة رفح". وقالت السلطات الصحية في قطاع غزة يوم الأربعاء إن "40534 فلسطينيا على الأقل استشهدوا وأصيب 93778 في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول". 
الى ذلك، أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن تعليق حركة موظفيه مؤقتا في أنحاء قطاع غزة، يوم الأربعاء، بعدما قال إن إحدى مركباته التي يظهر عليها شعاره بوضوح أصيبت بعشر رصاصات على الأقل خلال اقترابها من نقطة تفتيش عسكرية إسرائيلية. وذكر البرنامج في بيان، أن القافلة التي كانت تضم مركبتين مدرعتين تلقت "العديد من الموافقات من السلطات الإسرائيلية على الاقتراب" من نقطة التفتيش عند جسر وادي غزة مساء الثلاثاء. واستهدفت الرصاصات إحدى السيارتين لكن لم يصب أحد ‭‭‬‬‬‬‬‬‬ممن كانوا داخلها. وقال البرنامج "على الرغم من أن هذه ليست الواقعة الأمنية الأولى التي تحدث خلال الحرب، فإنها المرة الأولى التي تتعرض فيها مركبة تابعة لبرنامج الأغذية العالمية لإطلاق النار بشكل مباشر بالقرب من نقطة تفتيش رغم الحصول على الموافقات اللازمة". وأضاف برنامج الأغذية أن المركبة كانت على بعد "أمتار قليلة" من نقطة التفتيش الإسرائيلية حينما تعرضت لإطلاق النار.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان يوم الأربعاء، إن الحادث قيد المراجعة. وأضاف أن "دولة إسرائيل ملتزمة بتحسين التنسيق والأمن مع المنظمات الإنسانية لضمان توصيل المساعدات بشكل فعال داخل قطاع غزة". 

اجتماع للمفاوضين في الدوحة 
سياسيا، اجتمع مفاوضون من إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر في الدوحة، الأربعاء، لإجراء "محادثات فنية" على مستوى فرق العمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة وإعادة المختطفين. ونقلت القناة العبرية 13، عن مصادر لم تسمها، الأربعاء، قولها إنّ اسرائيل وافقت على "هدنة إنسانية مؤقتة" في قطاع غزة من أجل السماح بإعطاء تطعيمات شلل الأطفال، فيما ذكر مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رداً على تقرير القناة، أن ما تمت الموافقة عليه "ليس هدنة، بل تخصيص أماكن معينة في قطاع غزة لإعطاء التطعيمات.الموضوع عُرض في الكابنيت وحظي بدعم الوزراء".

استمرار الحملة العسكرية في الضفة الغربية 
في الضفة الغربية، واصل الجيش الإسرائيلي الخميس، لليوم الثاني على التوالي، الاجتياح الواسع لشمال الضفة الغربية ضمن عملية أطلقها ليل الثلاثاء ـ الأربعاء . وأفادت مصادر فلسطينية، ان "قوات كبيرة من جيش الاحتلال تنفذ بدعم جوي اقتحامات واسعة في مدن جنين وطولكرم وطوباس، وسط عمليات تدمير ممنهج للبنية التحتية والطرقات وحصار للمستشفيات".
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" ، ان "قوات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل لليوم الثاني، عدوانها على محافظتي جنين وطولكرم، فيما انسحبت من طوباس ". واضافت قائلة انه "بحسب مصادر طبية، فقد أسفر العدوان على شمال الضفة الغربية، عن استشهاد 16 مواطنا وإصابة أكثر من 30 آخرين، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 668". من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان صادر عن المتحدث بلسانه يوم الخميس، انه "بعد تبادل لإطلاق النار، قام أفراد الوحدة الشرطية الخاصة بتوجيه من جهاز " الشاباك " بالقضاء على خمسة مسلحين من بينهم المطلوب محمد جابر المعروف باسم " أبو شجاع "، بعد ان تحصنوا داخل مسجد ".
وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه : "المدعو "أبو شجاع" كان متورطا في العديد من العمليات وفي توجيه عملية اطلاق النار في شهر حزيران الماضي التي أسفرت عن مقتل المواطن الإسرائيلي أمنون مختار، كما كان متورطا في عملية أخرى". وأضاف المتحدث بلسان الجيش الى انه تم أيضا اعتقال مسلح آخر.

الجيش الاسرائيلي : " القضاء على العشرات من المسلحين والعثور على وسائل قتالية عديدة في وسط وجنوب قطاع غزة "
قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي :" قوات الفرقة 162 تواصل العمل في منطقة رفح حيث قضت على مدار الساعات الماضية على عشرات العناصر. في عملية مشتركة مع سلاح الجو قضت طائرة على المدعو أسامة جاد الله الذي شغل منصب قائد في المخابرات العسكرية التابعة للجهاد الإسلامي والذي شارك في مجزرة السابع من أكتوبر. قوات الفرقة 98 العاملة في منطقة خانيونس ومشارف دير البلح قضت على عشرات العناصر. قوات الفرقة 252 العاملة في وسط القطاع قضت على خلية مسلحين في غارة جوية. تواصل هذه القوات عمليات المداهمة المركزة في وسط القطاع. على مدار الساعات الماضية أغار سلاح الجو على نحو 40 هدفًا في قطاع غزة شملت نقاط إطلاق قذائف ومباني عسكرية وبنى وغيرها ".

" غارات تستهدف مبان عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان "

قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان صحفي :" أغارت طائرات حربية في وقت سابق اليوم على مباني عسكرية لحزب الله في كفركلا في جنوب لبنان. كما قصف جيش الدفاع بالمدفعية نحو منطقة يارين في جنوب لبنان. في وقت سابق اليوم اعترضت الدفاعات الجوية مسيرة كانت في طريقها من سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية ولم تخرق الأجواء الاسرائيلية. لم تقع إصابات ".

 19:30 | مسؤول في منظمة الصحة العالمية : " الجيش الإسرائيلي وافق على هدنة إنسانية لـ 3 أيام في ثلاث مناطق بقطاع غزة "


الجيش الاسرائيلي : " كشف النقاب عن قيام منظمة حماس  بتزييف نتائج استطلاعات الرأي التي أجراها المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية "PSR"  
جاء في بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " الجيش الاسرائيلي يكشف النقاب عن وثائق صدرت عن جهاز الأمن العام التابع لمنظمة حماس ، والتي تم العثور عليها من قبل قوات الجيش العاملة في قطاع غزة حيث تثبت الوثائق جهود حماس واسع النطاق لتزييف نتائج استطلاعات الرأي التي أجراها المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية "PSR"، وذلك بغية عرض تأييد زائف للحركة لا سيما بعد مجزرة السابع من أكتوبر.
ولا تشكل هذه الوثائق سوى جزئية بسيطة من عملية ممنهجة تهدف إلى إخفاء معالم انهيار حماس وانهيار التأييد الشعبي لها. علمًا بأن الوثائق تؤكد الأهمية التي تعيرها منظمة حماس  لنتائج استطلاعات الرأي كونها عمدت إلى تزوير تأييد الفلسطينيين بغية التأثير على الجمهور الفلسطيني والرأي العام العربي والدولي.
في الوثائق التي يتم الكشف عنها الآن تظهر نتائج استطلاعات المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية "PSR" من شهر مارس 2024، قبل وبعد تزييفها على يد حماس. ويلاحظ من الوثائق تزييف النتائج الحقيقية لصالح المنظمة وقياداتها، وبشكل خاص المدعو يحيى السنوار. كما وتهدف عمليات التزوير إلى التظاهر وكأن الحركة تحظى بتأييد واسع النطاق لمجزرة السابع من أكتوبر والعمليات.
نؤكد ان الوثائق لا تنطوي على أي دليل بإقامة أي تعاون من قبل المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية "PSR" مع خطوات هذه المنظمة وإنما الإشارة إلى إقدام حماس على خطوات سرية تبتغي التأثير على جهات ميدانية من خلال التلاعب بالنتائج بطريقة احتيالية " .الى هنا نص البيان .

الجيش الاسرائيلي : " وجود مسلحين داخل قافلة إنسانية بشكل غير منسق يصعب على عملية تأمين القوافل وموظفيها ويضر في المجهود الإنساني"
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " في وقت سابق اليوم تم تنسيق دخول قافلة سيارات اغاثة إنسانية من منظمة ANERA إلى منطقة جنوب رفح. 
خلال مرور القافلة استولى مسلحون على سيارة في مقدمة القافلة (سيارة من نوع جيب) وباشروا بقيادتها. 

بعد عملية الاستيلاء وبعد التأكد من امكانية مهاجمة سيارة المسلحين وحدها تم تنفيذ الغارة حيث لم تتعرض باقي سيارات القافلة لأذى ووصلت إلى هدفها وفق الخطة. عملية استهداف المسلحين أزالت خطر الاستيلاء على القافلة الإنسانية. 
بعد الحادث تواصل مندوبو وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق مع ممثلي منظمة ANERA الذين أكدوا ان كافة موظفي المنظمة والقافلة الإنسانية بخير ووصلوا إلى هدفهم بسلام. 
وجود مسلحين داخل قافلة إنسانية بشكل غير منسق يصعب على عملية تأمين القوافل وموظفيها ويضر في المجهود الإنساني " .

تصوير الجيش الاسرائيلي 

panet@panet.co.ilاستعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك