logo

مصادر فلسطينية: ‘شهيد في مخيم نور شمس - ارتفاع عدد شهداء الاجتياح الاسرائيلي الى 11 ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-08-2024 19:47:28 اخر تحديث: 28-08-2024 19:59:20

أفادت وسائل اعلام فلسطينية أنه " استشهد مواطن مساء الاربعاء، جرّاء عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم. واستشهد عايد أبو الهيجا (64 عاما) ومنعت قوات الاحتلال

نقل جثمانه للمستشفيات" .
وأضافت وسائل الاعلام الفلسطينية : " تواصل قوات الاحتلال منذ الليلة الماضية عدوانها على مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم ، وسط الدفع بمزيد من آلياتها العسكرية. وداهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين وحاصرت عددا منها وحولتها لثكنات عسكرية، وأجرت عمليات تفتيش واسعة داخلها بصحبة كلاب بوليسية، واعتقلت عشرات المواطنين وحولتهم إلى مركز تحقيق ميداني" .
وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن " عدد شهداء الاجتياح الاسرائيلي لشمال الضفة الغربية ارتفع ال 11 شهيدا " .

وكالة الأنباء الفلسطينية: الرئيس يقطع زيارته للسعودية ويعود إلى الوطن لمتابعة آخر المستجدات
وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قد أفادت ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قرر "قطع زيارته إلى المملكة العربية السعودية والعودة إلى أرض الوطن اليوم الأربعاء، لمتابعة آخر التطورات والمستجدات في ظل العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية".

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن "الحرب الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية على مدن وقرى ومخيمات جنين طولكرم وطوباس وغيرها من المدن الفلسطينية، إلى جانب حرب الإبادة في قطاع غزة، ستؤدي إلى نتائج وخيمة وخطيرة سيدفع ثمنها الجميع".

ونقلت "وفا" عن أبو ردينة قوله، أن "العدوان الذي بدأته فجر اليوم على شمال الضفة الغربية، يأتي استكمالا للحرب الشاملة على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وهو تصعيد خطير تتحمل مسؤوليته سلطات الاحتلال والجانب الأميركي الذي يوفر الحماية والدعم لهذا الاحتلال للاستمرار في حربه ضد شعبنا الفلسطيني". وطالب أبو ردينة، الجانب الأميركي "بالتدخل الفوري وإجبار سلطات الاحتلال على وقف حربها الشاملة على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا". 

الجيش الاسرائيلي: " نواصل حملة إحباط الإرهاب في جنين وطولكرم  "

من جانبه ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " تواصل قوات الجيش الاسرائيلي حملة إحباط الإرهاب في جنين وطولكرم وحملة أخرى في المنطقة الخاضعة لسيطرة لواء الأغوار الإقليمي" .

تصوير الجيش الاسرائيلي