logo

بعد الجلسة مع وزير الداخلية : اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ستحسم قضية الاضراب في المدارس خلال أيام

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-08-2024 07:11:21 اخر تحديث: 27-08-2024 07:43:17

من المنتظر ان يعقد المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، والتي يرأسها رئيس بلدية سخنين مازن غنايم، جلسة في الأيام القريبة، بعد تهديد اللجنة بإعلان الاضراب في المدارس العربية،
وزير الداخلية موشيه أربيل - تصوير موقع بانيت وقناة هلا

بداية العام الدراسي الجديد، يوم الأول من أيلول المقبل، في حال لم يتم تحويل الميزانيات للسلطات المحلية المذكورة، ومن بينها ميزانيات التطوير.
وقال د. سمير محاميد، رئيس بلدية أم الفحم، في حديث أدلى به لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " يوم أمس عقدنا جلسة مع وزير الداخلية موشيه أربيل، وقد جرت الجلسة باجواء إيجابية، لكننا لم نخرج بنتائج عملية فورية ".

" القرار النهائي للمجلس العام للجنة "
وأضاف د. سمير محاميد قائلا لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " وزير الداخلية موشيه أربيل، الذي يتعامل بإيجابية معنا وعد أن يتم تحريك الأمور خلال الأسبوعين القريبين، وبالتالي سيتم عقد جلسة للمجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية اما يوم الخميس القريب أو السبت، للبت في قضية اعلان الاضراب او الإعلان عن افتتاح السنة الدراسية، وانا موقفي بان لا يتم اعلان الاضراب، لكن القرار النهائي للمجلس العام للجنة ".
وأشار د. سمير محاميد في سياق حديثه مع قناة هلا وموقع بانيت الى انه تم طرح 7 بنود خلال الجلسة مع الوزير أربيل، من بينها " ميزانيات التطوير المحتجزة لدى وزارة المالية التي تصل قيمتها الى حوالي 670 مليون شيكل، وميزانيات سد الفجوات، وكذلك قضية القرى غير المعترف بها في النقب والميزانيات المستحقة لها، وملف اخراج 17 بلدة عربية من بينها أم الفحم من التبعية لوزارة الضواحي، وهو أمر يحرمها من استحقاقات عديدة، وقد نلجأ في هذا الملف لمحكمة العدل العليا ".

رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي محاميد - تصوير موقع بانيت

رئيس بلدية سخنين مازن غنايم - تصوير موقع بانيت