logo

أهالي دير الأسد يستيقظون على خبر هدم منزل في البلدة

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-08-2024 05:15:44 اخر تحديث: 20-08-2024 09:37:15

علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما من أحمد ذباح، رئيس مجلس دير الأسد المحلي " ان جرافات لجنة انفاذ القانون في قضايا البناء والأراضي، شرعت صباح اليوم الثلاثاء، بهدم منزل يقع في مركز البلدة ".

وأضاف ذباح قائلا لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " أنا في طريقي الى موقع الهدم، علما ان هذا البيت قيد الانشاء، ويقع في أطراف البلدة، ويتم التداول في أمر ترخيصه في المحكمة ". وعلم موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان ملكية المنزل المهدوم تعود لشريف ذباح.

رئيس مجلس دير الاسد المحلي يستنكر عملية الهدم: "البيت بُني على أرض خاصة وضمن خارطة الجبل المعدة للسكن"

استنكر رئيس مجلس دير الأسد المحلي أحمد ذباح هدم منزل شريف ذباح، صباح اليوم (الثلاثاء). وجاء في بيان يُخاطب اهالي القرية، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "كما هو معلوم لديكم قامت الشرطة اليوم منذ ساعات الصباح الأولى بهدم بيت السيد شريف ذباح بحجة البناء غير المرخص رغم ان البيت بني على أرض خاصة وضمن خارطة الجبل المعدة للسكن حيث قدمت الشرطة مدججة باليات الهدم في ساعات الفجر الاولى وقامت بهدم المنزل على الرغم من صدور قرار من جميع الجهات المختصة بتاريخ 2024-08-11 بتجميد أوامر الهدم في دير الأسد لمدة ثلاثة أشهر".

واضاف البيان: "المجلس المحلي عمل وما زال يعمل مع الجهات المعنية وصاحبة الشأن في موضوع التنظيم والبناء لوضع خطة عمل لمنع تكرار اعمال الهدم التي هدفها سلب المواطنين حقهم الأساسي للعيش بكرامة على ارضهم". الى هنا البيان.

تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما