بلدان
فئات

29.09.2024

°
23:31
وزارة الصحة اللبنانية: 33 شهيداً حصيلة العدوان الاسرائيلي اليوم
22:50
فيروز عيد مرجية من يافة الناصرة في ذمة الله
22:23
نتنياهو بعد عودته من الولايات المتحدة: ‘اغتيال نصر الله كان شرطا ضروريا لتحقيق الأهداف التي وضعناها‘
21:56
الحوثيون : أطلقنا صاروخا استهدف مطار بن غوريون لدى هبوط طائرة نتنياهو اليوم
20:58
مقتل شابة واصابة شاب اثر تعرضهما لاطلاق نار شمالي البلاد
20:57
بايدن يوجه بتعزيز وضع القوات الأميركية في الشرق الأوسط لـ‘ردع أي عدوان‘
20:04
رئيس مجلس الوزراء اللبناني يعلن الحداد 3 أيام
19:39
الجيش الاسرائيلي: ‘قضينا على حسن خليل ياسين المسؤول في ركن الاستخبارات في حزب الله‘
19:00
وسائل إعلام عبرية: ‘المستهدف في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت هو نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله نبيل قاووق‘
18:42
اصابة متوسطة لسائق تراكتورون بحادث طرق ذاتي في رهط
18:16
‎⁨ ⁩بلدية كفرقرع: مستمرون بمشروع تطوير شبكة المواصلات في شوارع المدينة
17:48
الجيش الاسرائيلي حول الصفارات في مركز البلاد : صاروخ أطلق من اليمن
17:45
صفارات انذار في مركز البلاد والشمال
17:23
مباريات اليوم في الدرجة العليا بدون جمهور
17:02
وقفة رفع شعارات في باقة الغربية : ‘أوقفوا الحرب على غزة ‘
16:45
رئيس الأركان ينهي جلسة لتقييم الأوضاع: ‘نصرالله أراد القضاء على إسرائيل فقضينا عليه‘
16:11
ماكرون لنظيره الإيراني: تحسين العلاقات مرهون بمصير الفرنسيين المحتجزين في إيران
15:31
ابتداء من اليوم : يحظر تجمهر أكثر من 1000 شخص في مركز البلاد
13:51
المرشد الإيراني الأعلى : الصهاينة لم يتعلموا الدرس، كل قوى المقاومة بالمنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه
11:56
رئيس اركان الجيش الاسرائيلي : هذا ليس نهاية ما في جعبتنا
أسعار العملات
دينار اردني 5.22
جنيه مصري 0.08
ج. استرليني 4.95
فرنك سويسري 4.38
كيتر سويدي 0.36
يورو 4.12
ليرة تركية 0.11
ريال سعودي 0.98
كيتر نرويجي 0.35
كيتر دنماركي 0.55
دولار كندي 2.75
10 ليرات لبنانية 0
100 ين ياباني 2.59
دولار امريكي 3.7
درهم اماراتي / شيكل 1
ملاحظة: سعر العملة بالشيقل -
اخر تحديث 2024-09-29
اسعار العملات - البنك التجاري الفلسطيني
دولار أمريكي / شيكل 3.76
دينار أردني / شيكل 5.33
دولار أمريكي / دينار أردني 0.71
يورو / شيكل 4.19
دولار أمريكي / يورو 1.1
جنيه إسترليني / دولار أمريكي 1.31
فرنك سويسري / شيكل 4.42
دولار أمريكي / فرنك سويسري 0.86
اخر تحديث 2024-09-26
زوايا الموقع
أبراج
أخبار محلية
بانيت توعية
اقتصاد
سيارات
تكنولوجيا
قناة هلا
فن
كوكتيل
شوبينج
وفيات
مفقودات
مقالات
حالة الطقس

لجنة افشاء السلام تنظم المؤتمر الثالث للإصلاح في بلدة نحف

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-08-2024 18:10:16 اخر تحديث: 20-08-2024 10:14:00

اختتمت لجان إفشاء السلام القطرية، في الأيام الأخيرة، مؤتمرها الثالث تحت عنوان "مؤتمر الإصلاح الثالث" في قرية نحف في الجليل، وذلك بالتعاون مع مجلس نحف المحلي الذي استضاف هذا المؤتمر. شارك في المؤتمر أكثر من 400 شخص،

تصوير : لجان افشاء السلام القطرية

من بينهم رجال إصلاح، واعضاء لجان افشاء السلام المحلية والنسائية من الجليل والمثلث والنقب، وحضر المؤتمر رؤساء السلطات العربية المحلية في نحف، دير الاسد، مجد الكروم، البعنة، ابو سنان والمزرعة .
تخلل المؤتمر عرض فيلم قصير من إنتاج لجان إفشاء السلام، بالإضافة إلى توزيع تقرير عمل موزع على 80 صفحة لاعمال اللجنة في البلدات العربية ضمن مسيرة الإصلاح وفعاليات افشاء السلام لبناء مجتمع أمن. كما شهد المؤتمر كلمات لعدد من قيادات المجتمع العربي.

كلمات قيادية داعمة للإصلاح
استهل المؤتمر بكلمة محمد زوري، رئيس مجلس نحف المحلي، الذي رحب بالضيوف، وتعهد زوري بأن " تبقى قرية نحف سبّاقة في فعل الخير والإصلاح داخل المجتمع العربي ". من جانبه، ألقى فوزي مشلب، رئيس مجلس أبو سنان المحلي، كلمة عبر فيها عن  "دعمه لمؤتمر إفشاء السلام "، مؤكدًا على " ضرورة نشر هذا الجهد في كافة البلدات العربية لمواجهة الجريمة المنظمة والعنف ".
كما تحدث منصور دهامشة، رئيس لجنة مناهضة العنف الكنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، مؤكداً على " تاريخ الشعب الفلسطيني وإنجازاته خلال 76 عامًا من الصمود والنضال ". وانتقد دهامشة " تقاعس الشرطة والمؤسسة الإسرائيلية في مواجهة الجريمة المتفشية في المجتمع العربي "، مشددًا على " أهمية عمل لجان إفشاء السلام في وقف شلال الدماء ".
وأشادت أميرة جبارين، رئيسة لجان إفشاء السلام النسائية، بـ " نجاحات اللجان في حل القضايا العالقة داخل البيوت، بما في ذلك قضايا الطلاق والورثة والعنف "، وأعلنت عن " نجاح اللجان في حل أكثر من 12 قضية خلال فترة قصيرة ".

الأب يعقوب أبو عقل: " تعزيز روح التعايش والتآخي "
تحدث الأب يعقوب أبو عقل، راعي كنيسة الكاثوليك، في المؤتمر الثالث للإصلاح ولجان إفشاء السلام، مؤكداً على " دوره كرجل دين متابع وحاضر في جميع نشاطات اللجان ". شدد الأب يعقوب على أن " المجتمع العربي يجب أن يكون قدوة للعالم في نشر نور السلام والمحبة من خلال العمل الجماعي داخل المجتمع. "  وأشار الأب يعقوب إلى " العلاقة الوثيقة التي تجمعه مع الشيخ رائد صلاح "، مؤكداً على " تقارب الأفكار بينهما فيما يتعلق بتطوير المجتمع وتعزيز التآخي بين أبنائه ". واختتم كلمته بـ " نداء إلى جميع المواطنين العرب للعمل على نشر الخير، وحب الناس دون تفرقة بين الأديان والمجتمعات، لأن الجميع أبناء خير، يسعون نحو مستقبل أفضل للجميع ".
كما أشار الشيخ صالح لطفي مركز عمل هيئة الإصلاح القطرية إلى أن " لجان الإصلاح قد نجحت في حل 1610 قضية في البلدات العربية خلال السنة الأخيرة، من بينها أكثر من 55 قضية دماء وقتل "،  وأكد الشيخ صالح لطفي على " استمرار هذه الجهود الحثيثة رغم التحديات السياسية والاجتماعية التي تواجه المجتمع، مشددًا على أهمية مواصلة العمل من أجل تحقيق الصلح والسلام في المجتمع العربي ".
في حديث وخطاب لرئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، وجه شكره لجميع العاملين والمتطوعين في لجان إفشاء السلام المنثقبة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وأثنى على " عملها وأبدى فخره بانجازات اللجنة الموثقة في تقريرها السنوي الضخم الذي وُزع على الحضور "، مشيدًا بـ " جهودهم الكبيرة التي يبذلونها ليلاً ونهارًا داخل المجتمع العربي ". كما شكر بركة " قيادة إفشاء السلام وعلى رأسها الشيخ رائد صلاح " ، مؤكدًا " دعمه الكامل للجهود المبذولة من قبل لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ". 
وقال بركة " ان هذا الدعم يأتي خصوصًا بعد الهجوم الذي يشنه اعضاء الكنيست المتطرفين على لجان إفشاء السلام والشيخ رائد صلاح "،  وشدد بركة على أهمية لجان إفشاء السلام، خاصة بعد الجهود الأخيرة في مسيرة الإصلاح.

" انشاء لجان اصلاح في كل بلداتنا العربية "
واختتم الشيخ رائد صلاح، رئيس لجنة إفشاء السلام القطرية، مؤتمر الإصلاح الثالث بكلمة أكد فيها " دعمه الكامل لرجال الإصلاح في المجتمع العربي ". وشدد الشيخ رائد صلاح على " أهمية دور لجان إفشاء السلام في الوقاية من العنف وبناء مجتمع متماسك وبيت سعيد لجميع أبنائه، بغض النظر عن دياناتهم، لأننا مجتمع واحد وبيت واحد ". 
كما أكد الشيخ رائد صلاح على " استراتيجية لجان إفشاء السلام في إنشاء لجنة صلح محلية في كل بلدة من بلداتنا العربية، من عبدة في أقصى الجنوب حتى طوبا الزنغرية في أقصى الشمال. وأشار إلى إنجازات لجان ورجال الإصلاح التي أسفرت عن حل 1610 قضية في شتى المجالات، من طلاق ودم وميراث وأراضي ومشاكل عائلية. ومن بين هذه القضايا، تم بفضل الله حل 55 قضية دماء وقتل.
وفي نهاية المؤتمر ألقى عريف المؤتمر الشيخ خيري اسكندر البيان الختامي وتوصيات لجان الاصلاح في حلّ كل إشكال ووأده في مهده قبل ان يتفاقم.


panet@panet.co.ilاستعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ

إعلانات

إعلانات

التعقيبات
  1. نقطة ضوء في هذا الظلام
    عطا 2024-08-21 06:09:06
عرض المزيد من التعليقات

اقرأ هذه الاخبار قد تهمك