logo

جمعية الامل للبيئة تطلق مشروع منتدى رؤساء السلطات المحلية في ‘قلب الجليل‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-08-2024 11:19:46 اخر تحديث: 15-08-2024 16:18:27

عقدت جمعية الامل لقاء برعاية بلدية طمرة وبالشراكة مع وزارة حماية البيئة، اذ ضم العديد من رؤساء السلطات المحلية في منطقة الجليل، وبهدف تاسيس منتدى يسعى لمتابعة قضايا البيئة وبالاساس الازمة المناخية.

تصوير جمعية الامل

شارك في اللقاء كل من رئيس بلدية طمرة موسى ابو رومي، ورئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، ورئيس مجلس شعب محمود بقاعي، ورئيس مجلس كفر ياسيف عصام شحادة، ورئيس مجلس المزرعة فؤاد عوض، ورئيس مجلس دير الاسد احمد ذباح، ورئيس مجلس البعنة ابراهيم حصارمة، ورئيس مجلس عيلبون سمير ابو زيد، ورئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي. كما حضر الاجتماع كل من : القائم باعمال رئيس مجلس عبلين ثائر سليم،  ومدير عام مجلس كابول مصطفى حمود، ومديرة لواء الشمال سيجال بلومجند، وطاقم الوزارة، ومدير عام منظمة " الحياة والبيئة " عيران بنياميني، والبروفيسور راسم خمايسي المحاضر في جامعة حيفا، والدكتورة اورلي رونين المحاضرة في جامعة تل ابيب، وطواقم من بلدية طمرة ومن مؤسسات بيئية مختلفة.
افتتح اللقاء عبد نمارنة، مدير عام جمعية الامل، الذي اكد على " اهمية اقامة المنتدى والذي يهدف الى المتابعة بقضايا تهم البيئة وبالاساس الازمة المناخية، وعلى تحضير بلداتنا لجهوزية كاملة لكل التغيرات المناخية ". من جانبه، رحب رئيس بلدية طمرة موسى ابو رومي بالحضور وشدد على " أهمية المحافظة على البيئة في أوليات عمل السلطة المحلية وشدد رؤساء السلطات المحلية في تحياتهم  على هذا المشروع لاهميته بالنسبة للبلدات وشددوا على اهمية العمل والمتابعة "، وردت مديرة لواء الشمال في وزارة حماية البيئة الدكتورة سيجال بلومفلد على العديد من القضايا والتي طرحها رؤساء السلطات المحلية، وشددت على " أهمية المشروع وعلى متابعة العمل مستقبلا ".
البروفيسور راسم خمايسي المحاضر في جامعة حيفا اكد على " دور السلطات المحلية في مواجهة التحديات البيئية التى تنشأ مع التغيرات المناخية "، واشار الى كيفية الاعداد والاستعداد بواسطة طرح خطاب وسلوك مسؤول وتطبيق صندوق ادوات تتناسب مع واقع وحال البلدات العربية وزيادة التعاون فيما بينها وتفعيل مؤسسات المجتمع المدني والضغط على مؤسسات الحكومة لتغيير سياساتها، واكدت الدكتورة اورلي رونين.