logo

المصادقة على مخطط لإقامة شقق سكنية للإيجار طويل المدى في جلجولية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-08-2024 14:08:17 اخر تحديث: 13-08-2024 05:58:51

صادقت لجنة التنظيم والبناء في لواء المركز برئاسة ميخا جدرون، على خارطة جديدة في بلدة جلجولية لإقامة شقق سكنيه للإيجار طويل المدى. وقالت اللجنة " أن هذا المشروع الأول من نوعه في الوسط العربي في لواء المركز،

صورة للتوضيح فقط تصوير : Ronny Hacham - shutterstock

مخصص للإيجار ويدمج شققا سكنية ومصالح تجارية ".

ووفقا للجنة فان " الخارطة كانت بمبادرة الشركة الحكومية "شقق للإيجار"، وتقع شمال شرق بلدة جلجولية على مساحة قدرها حوالي 5 دونمات ". المخطط يشمل 4 مبان لإقامة 106 وحدات سكنية بارتفاع 7 طوابق فوق طابق أرضي المخصص لمصالح تجارية بمساحة 378 متر مربع و 55 متر مربع، ومكتب لشركة إدارة المشروع بالإضافة الى موقف للسيارات وخدمات اخرى ". بالجانب الغربي للمشروع ساحة عمومية كبيرة بجانبها ممر مفتوح الذي يوصل بين المشروع الجديد والمباني العامة.
من جانبه، أكد رئيس لجنة التنظيم والبناء المحامي ميخا جدرون على " أهمية تخطيط شقق سكنية للإيجار طويل المدى في المجتمع العربي الذي يوفر حلول سكنية للفئة التي لا تملك أراض مخصصة للسكن ".
أما مديرة شركة "شقق للأيجار" عنبال دفيد فقال انها " تبارك على مصادقة المخطط الأول للأيجار للمدى البعيد في الوسط العربي "، وقالت :" هذا المخطط يدل على ان النموذج "سكن بالأيجار للمدى البعيد" تحت الأشراف يكون منصفا ويشمل جميع المجتمعات والأوساط ".

من ناحيته، رحب رئيس مجلس جلجولية درويش رابي بالمشروع  وقال " انه سيوفر للأزواج الشابة والشباب في القرية حلولا سكنية، بالأخص للفئة التي يصعب عليهم ايجاد حلول سكن مريحة وبأسعار معقولة وملائمة".