logo

مدرب الكراتيه عبدلله الحسيني: ‘الكراتيه رياضة ونمط حياة داعم للطالب في كل تفاصيل حياته‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-07-2024 14:51:17 اخر تحديث: 17-07-2024 15:42:32

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت عبدلله الحسيني مدرب دولي للكراتيه ورياضات الدفاع عن النفس ولاعب حائز على ميداليات ذهبية ببطولات عالمية ن وايضا عضو بلجنة الاختبارات العالمية في هذا المجال.  
وقال مدرب الكراتيه عبد الله الحسيني في حديثه لقناة هلا : " الكراتيه هي رياضة وطريقة حياة تشمل التربية والتركيز وضبط النفس والدفاع عن النفس وتقوية الشخصية " .

وأضاف عبد الله الحسيني : " الكراتيه تنقسم الى قسمين ، القسم الأول وهو الرياضة واللعب من أجل الوصول الى هدف أو بطولة ، أما القسم الثاني فهو الكراتيه التقليدي والذي أضيف بعد حوادث العنف وفيه عدة معايير ، أولها التربية والأخلاق وتسعى لتكون نمط أو طريقة حياة للحفاظ على صحة الجسم وتعلم الصبر والانضباط ، كما ان رياضة الكراتيه تهيئ للشخص اطارا مفيدا يساعده في حياته " .

وتابع الحسيني بالقول : " الكراتيه تشكل اطارا داعما للشخص في كل تفاصيل حياته ، من تعليم وتصرفه في البيت حيث يعتاد الشخص على الالتزام والانضباط الامر الذي ينعكس على حياته البيتية ، كما ان تنمي قدراته الذهنية والعقلية والجسمية " .
ومضى عبد الله الحسيني بالقول : " الكراتيه تنمي داخل الشخص الروح الرياضية وتجعله يتقبل الخسارة كما يتقبل الفوز ، ويحترم خصمه ويتعلم منه " .