logo

عرابة: الورشة الحوارية الثانية حول أزمة الأرض والمسكن وأثرها على العنف

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-07-2024 10:56:30 اخر تحديث: 08-07-2024 17:52:55

عقدت لجنة افشاء السلام القطرية حوارا مفتوحا في مدينة عرابة ، بحضور الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة افشاء السلام القطرية ، ضمن سلسلة لقاءات حوارية

تصوير لجنة افشاء السلام

كانت انطلاقتها في قرية مجد الكروم ، وذلك لبحث موضوع العنف والجريمة وطرح افكار واقتراحات عملية لمواجهتها على المستوى القطري والمحلي .
وقد حضر اللقاء السيد احمد نصار رئيس بلدية عرابة والسيد سعيد حسين رئيس مجلس ديرحنا والسيد محمد الزوري رئيس مجلس نحف والمهندس امية حسين مهندس مجلس ديرحنا والباحث في علم الأثار د.عبد متانة، إضافة الى العشرات من الناشطين السياسيين والاجتماعيين والأكادميين وممثلين من جميع القطاعات في المجتمع من عرابة وديرحنا ونحف.
 
وقد طُرحت ونوقشت مقترحات عملية لأزمة الارض والمسكن والتحديات التي تواجه المجتمع العربي ، وكما أعلن سابقاً سيتم جدولة هذه المقترحات ومتابعتها عبر برامج عملية ضمن مشاريع لجان إفشاء السلام وبالشراكة مع كل الهيكات والمؤسسات المجتمعية .

هذا وستقوم اللجنة في الاشهر القادمة بعقد المزيد من هذه اللقاءات على مستوى المناطق وذلك من اجل توسيع دائرة المشاركة وتضافر الجهود واقتراح اليات عمل ومبادرات للحد من مظاهر العنف في المجتمع العربي .