logo

شادي الصح ومحمد حسن كنعان يتحدثان عن اخر التطورات الأمنية والسياسية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-07-2024 18:50:11 اخر تحديث: 07-07-2024 20:30:14

دخل القتال اليوم الأحد، يومه الـ 275، على وقع استمرار القصف والاشتباكات العنيفة في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.

على الجبهة الشمالية، دوت صفارات الانذار صباحا في عدد من البلدات في الجليل الاسفل وسمعت الصفارات في طرعان ، المغار، عرابة، دير حنا، الرامة، عيلبون، البقيعة، بيت جن وغيرها من البلدات في الجليل الاسفل. وافاد حزب الله ان هذا جاء ردا على اغتيال قيادي كبير يوم أمس السبت. 

واعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، اطلاق عشرات القذائف الصاروخية من لبنان، في وقت تصدّت منظومات الدفاع الجوي لعدد منها. 
وقد اصيب جراء الرشقة الصاروخية الكثيفة، شاب نقل الى المستشفى بحالة خطيرة ومستقرة. 

وفي تطور لاحق ، اعلن مساء اليوم عن اصابة رجل بجراح خطيرة واصابة آخريْن بجراح طفيفة اثر اصابة مباشرة بصاروخ مضاد للدبابات في الجليل الغربي. 

في غضون ذلك، أَطْلَقت منظمات الاحتجاج، اليوم الأحد، سلسلة نشاطات تهدف للضغط على الحكومة للتوصل إلى اتفاق بشأن المختطفين المحتجزين في قطاع غزة وإجراء انتخابات فورية وتغيير الحكومة، وذلك في إطار ما اطلقت عليه اسم "يوم التشويشات الكبير " في ذكرى مرور تسعة أشهر على هجوم السابع أكتوبر . وأغلق متظاهرون طرقا في تل ابيب وفي مدن اخرى واعتصموا أمام منازل وزراء وأضرموا النار في إطارات. 

يأتي ذلك فيما اكتسبت الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق بشأن المختطفين بين إسرائيل وحماس - زخما في الأيام القليلة الماضية، إذ عبر مسؤولون عن التفاؤل لكنهم قالوا إنه لا تزال هناك فجوات بين الجانبين.

حول اخر المستجدات الأمنية والسياسية ، استضافت قناة هلا المحامي شادي الصح من عرابة ناشط سياسي وعضو الكنيست السابق محمد حسن كنعان - رئيس الحزب القومي العربي .