logo

المدرب جاريث ساوثجيت قد يجري عدة تغييرات في تشكيلة إنجلترا لمباراة سويسرا

رويترز
05-07-2024 09:10:29 اخر تحديث: 05-07-2024 09:10:55

(تقرير رويترز) - كانت إنجلترا على بعد لحظات من وداع منافسات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 على يد سلوفاكيا لكن هدفا متأخرا من جود بلينجهام أنقذها ثم انتزعت بطاقة التأهل لدور الثمانية

ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، ومع ذلك، لم تفرض حضورا كبيرا في البطولة المقامة بألمانيا.

ويلتقي منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت مع سويسرا المتألقة في دور الثمانية غدا السبت في دوسلدورف، وذلك بعد أن فرضت سويسرا حضورا كبيرا بالفوز على إيطاليا حاملة اللقب في دور الستة عشر.

وقبل أسابيع قليلة، ربما كانت مواجهة سويسرا تشكل أمرا مطمئنا لإنجلترا التي لم تخسر سوى ثلاث مرات في 27 مواجهة بينهما، وقد كانت آخر تلك الهزائم في عام 1981.

لكن سويسرا بقيادة المدرب مراد ياكين لعبت بثبات في المستوى وثقة لم يتسم بها أداء إنجلترا.

وقال ياكين إنه يشعر بالتعاطف مع ساوثجيت الذي تعرض لانتقادات شديدة خلال البطولة الحالية بداعي أنه لم يستغل مواهب فريقه بشكل أكبر.

وقال ياكين "أعرف هذا منذ العام الماضي، يجب التركيز فقط على مباراة كرة القدم وليس على ما نقرأه في الصحف، هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به كمدربين".

وتعرض ساوثجيت لانتقادات بسبب عدم إجراء العديد من التغييرات في الفريق، لكن هذا قد يتغير، إذ تدرب الفريق بوجود ثلاثة لاعبين في الدفاع، وانتقل كايل ووكر للعب على الجهة اليمنى بينما يحتمل أن يشارك بوكايو ساكا كجناح متأخر.

ومن الأمور التي تثير قلق ساوثجيت حقيقة أن المدافع مارك جيهي، الذي قدم عرضا قويا في أول ظهور له ببطولة كبرى، سيغيب عن مباراة السبت للإيقاف، كما تدرب جون ستونز وساقه ملفوفة برباط طبي كثيف، ولم يلعب لوك شو منذ فبراير شباط الماضي بسبب الإصابة.

وتأمل إنجلترا في التتويج باللقب الأوروبي للمرة الأولى في 11 مشاركة لها، بينما تتأهل سويسرا، في حال الفوز على إنجلترا، إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

ويلتقي الفائز في المباراة في الدور قبل النهائي مع الفائز في مباراة دور الثمانية بين هولندا وتركيا.