logo

انطلاق المخيم الصيفي في نحف : ‘الاقبال كبير وهناك اطفال ينتظرون بدء الدورة الثانية للانضمام‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-07-2024 18:40:01 اخر تحديث: 06-07-2024 06:15:53

مع بداية عطلة الصيف، انطلق في نحف مخيم صيفي لطلاب صفوف الرابع حتى السادس، وهم الشريحة المستثناة من المخيمات الصيفية المدرسية التي

تنظمها الدولة لطلاب البساتين حتى الصف الثالث .

وقالت مديرة قسم الشبيبة في مجلس نحف المحلي، سميرة عباس في مستهل حديثها لموقع بانيت وقناة هلا حول فكرة تنظيم المخيم: " هؤلاء الطلاب بشكل عام هم الذين نعمل معهم في برنامج تحديات على مدار السنة الدراسية من الصف الثالث إلى الصف السادس. ولكن طلاب الصف الرابع والخامس والسادس لم يكن لديهم أطر تربوية في المخيمات الصيفية التابعة للمدارس أو المجلس المحلي، لذا، وجدنا أنه من المهم جدًا توفير إطار تربوي لهؤلاء الطلاب. قبل بداية العطلة بحوالي أسبوعين، وضعت خطة لإنشاء مخيم لهذه الشريحة، وفعلاً انطلقنا بنجاح كبير في اليوم الأول".

وأشارت سميرة عباس الى " ان الإقبال على المخيم رائع جدًا، ولم أتوقع أن يكون لدي هذا العدد الكبير من الطلاب. حاليًا، لدي 100 طالب وهناك طلاب اخرون يرغبون في المشاركة، لكن المكان لا يسمح لي باستيعاب المزيد. لذلك، أفكر أنه بمجرد الانتهاء من الجولة الأولى من المخيم، سننظم جولة إضافية لاستيعاب الطلاب المنتظرين لدورهم".

"وفرنا ميزانيات"

ومضت قائلة: "التكلفة للمشاركة في المخيم رمزية ولكن لدينا برنامج نحصل من خلاله على ميزانيات مخصصة للفعاليات الاجتماعية والأنشطة خلال العطل، ولقد تمكنت من توفير القسم الأكبر من هذه الفعاليات من خلال برنامج آخر يسمى " تحديات"، والذي يمكننا أن نحصل منه على ميزانيات إضافية لبعض الأنشطة الاجتماعية. بذلك، تمكنت من تأمين الميزانية اللازمة للعطلة الصيفية".

"التميز والابداع"

وحول ابرز الفعاليات التي يشملها المخيم الصيفي، قالت سميرة عباس: "الفعاليات تتماشى تمامًا مع تعليمات وزارة المعارف، فنحن نتناول مواضيع متنوعة بناءً على رغبات الأطفال. اعتمدنا في هذا المخيم على التميز والإبداع، إضافة إلى الفعاليات الرياضية وفعاليات تقوية الشخصية والتعارف، والأشياء التي يحبها الأطفال".