logo

المشجعون المحبطون يسخرون من إنجلترا بعد أداء ممل مجددا في بطولة أوروبا

رويترز
26-06-2024 20:06:21 اخر تحديث: 26-06-2024 20:06:42

(تقرير رويترز) - تصدرت إنجلترا مجموعتها في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعدما قدمت أداء متواضعا في التعادل سلبيا مع سلوفينيا أمس الثلاثاء، لتكرر أسلوبها الممل للمرة الثالثة في دور

أنصار منتخب انجلترا - Photo by Crystal Pix/MB Media/Getty Images)

المجموعات، لتشعر الجماهير بالإحباط وتسخر من المدرب جاريث ساوثجيت وفريقه.

وشاركت شركة طيران أيرلندية في موجة السخرية، وكتبت رسالة إلى منتخب إنجلترا عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي قالت فيها "هذا يكفي. دعنا نعيدك إلى البلاد".

وتسبب التعادل الباهت في استخدام الجماهير للعديد من الصور المضحكة منها صورة لرجل يجلس أمام جدار من الطوب كُتب عليها "أشاهد إنجلترا وهي تلعب كرة القدم".

وأظهر مقطع آخر المدرب ساوثجيت وهو يغرس علم إنجلترا فوق كومة من السماد مكتوب عليها "المجموعة الثالثة".

واستحوذت إنجلترا، التي سجلت هدفين فقط في ثلاث مباريات، على الكرة بنسبة 70 بالمئة أمس الثلاثاء. وعلى الرغم من امتلاكها لأربعة من أفضل المهاجمين في كرة القدم الأوروبية خلال الموسم الماضي لم تطلق سوى أربع تسديدات على المرمى.

وغادر العديد من جماهير إنجلترا في كولن قبل صفارة النهاية بوقت طويل، وأطلق العديد من المشجعين الذين ظلوا في الملعب صيحات الاستهجان على الفريق.

وقام العديد منهم بإلقاء أكواب الجعة الفارغة تجاه ساوثجيت، ما جعل المدرب يبدو مصدوما في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة.

وقال أنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام هوتسبير خلال مقابلة تلفزيونية أمس الثلاثاء "عندما يكون هناك مثل هذا الارتباط القوي مع ما يمثله المنتخب الوطني بطرق متعددة، وعندما لا تحقق النجاح، ستكون هناك دائما علاقة حب وكراهية".

وقال جاري نيفيل، مدافع منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد السابق، إن رجال ساوثجيت "بدوا عند الحد الأدنى من مستواهم في الشوط الأول".

وأضاف "كانت مباراة صعبة لمشاهدتها. لكن الأمور تحسنت كثيرا في الشوط الثاني حتى وإن لم نحقق النتيجة (المطلوبة) لكن كان هناك لمحات عما يمكن أن نكون عليه.

"إنجلترا لديها كول بالمر وبوكايو ساكا وجود بلينجهام وكوبي ماينو وفيل فودن وهي مواهب رائعة، لا يمكننا تحمل سوء توظيفهم".

وقال ساوثجيت، الذي قاد إنجلترا إلى نهائي البطولة الماضية عندما خسرت أمام إيطاليا بركلات الترجيح، إنه يتفهم إحباط الجماهير وسيتحمل وطأة الانتقادات لكنه وجه نداء للمشجعين لدعم اللاعبين على الأقل.

وأضاف ساوثجيت "أتفهم ذلك...الشيء الأكثر أهمية هو مواصلة دعم الجماهير للفريق.

"أتفهم الحديث تجاهي وهذا أفضل بدلا من أن تكون (الانتقادات) للفريق.

"لكن ذلك يخلق بيئة غير عادية للعمل فيها. لم أر أي فريق آخر تأهل (لدور 16) وواجه نفس (الانتقادات)".

ولم يتحدد بعد منافس إنجلترا في دور 16.