logo

الصيدلانية رشا منصور سليمان: ‘واقي الشمس يحمي أجسامنا من عدة أمراض‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-06-2024 18:27:41 اخر تحديث: 23-06-2024 14:35:02

يعتبر واقي الشمس، واحدا من أشهر المنتجات في عالم البشرة وقد يكون أكثرها شيوعاً واستخداماً بين الناس، بالذات في فصل الصيف، ويرتبط هذا النوع من المستحضرات كثيرا بمشاوير

العائلة الى البحر او البركة للسباحة، الا ان هنالك من يرى ان استعمال واقي الشمس لا يجدر أن يكون مقتصرا عند السباحة ...
للحديث عن أهمية وضع واقي الشمس، وأنواع هذه المستحضرات، استضافت قناة هلا عبر الزوم الصيدلانية رشا منصور سليمان - صاحبة صيدلية " سيتي فارم " في الناصرة ..

وقالت الصيدلانية رشا منصور سليمان في حديثها لقناة هلا : " يعتبر واقي الشمس خطوة اجبارية لحماية صحة بشرتنا على مدار السنة ، وليس فقط عند الذهاب للسباحة ، بل يجب أن نضعه عند الخروج لأي مشوار مهما كان بسيطا " .

وحول أهمية وضع واقي الشمس ، أوضحت الصيدلانية رشا منصور سليمان لقناة هلا : " كلنا نعرف أن أشعة الشمس فيها عدة أنواع من الأشعة ، من ضمنها فوق البنفسجية ، وهذه الاشعة تنقسم لعدة أنواع التي تؤذي أنسجة الجلد كثيرا وتؤدي بالدرجة الأولى شيخوخة البشرة من تجاعيد وتصبغات والبقع الداكنة ، وللأسف في مراحل متقدمة قد تؤدي الى سرطان الجلد . ولهذا فان واقي الشمس ليس لأجل عدم تغير لون البشرة وانما لحماية سلامة جسمي " .

وتابعت الصيدلانية رشا منصور سليمان بالقول لقناة هلا : " يمكن البدء باستخدام واقي الشمس بدءا من جيل 6 أشهر ، لأنه تحت هذا العمر ممنوع أن يتعرض الطفل لأشعة الشمس بشكل مباشر ، ولهذا فان كل كريمات الشمس الموجودة للأطفال تكون فوق 6 أشهر ويوضع فقط على الوجه وكفات اليدين والرجلين لأن باقي جسمه يجب أن يكون مغطى بملابس حتى لا يتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر . أما بالنسبة للكبار فيجب أن يوضع واقي الشمس على كل منطقة في الجسم تظهر للشمس " .