logo

صاحب مزرعة لتربية الخراف والعجول في الطيبة: ‘الاقبال على حجز وشراء أضاحي العيد ضعيف جدا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-06-2024 15:18:28 اخر تحديث: 09-06-2024 04:27:04

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، وكما هو معتاد في مثل هذه الفترة، تبدأ العائلات بشراء الخراف أضاحي العيد، لذبحها صبيحة يوم العيد،

اقتداء بهدي وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ...
هذا العام، وفي ظل الأوضاع التي يعيشها الناس بسبب الحرب، وفي ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، يلحظ باعة الخراف تراجعا بالاقبال على الشراء ... مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، زار مزرعة لتربية الخراف والعجول في الطيبة، وسأل صاحبها قائد مصاروة، عن الأسعار وعن اوزان الخراف التي يطلبها الناس هذا العام ...

وقال قائد مصاروة في حديثه لقناة هلا : " بدأ الاقبال على شراء الخراف لكن ليس كما يجب ، فنحن معتادون أن يقوم المواطنين بحجز أضاحي العيد قبل 30 يوما على الأقل ، ولكن الواضح أن الظروف الاقتصادية وحالة الحرب التي نمر بها في مجتمعنا العربي أثرت بشكل كبير على اقبال الناس على الخراف وأضاحي العيد " .
وأضاف قائد مصاروة لقناة هلا : " أسعار الخروف ارتفعت عن السنوات السابقة ، حيث كان السعر يتراوح في السنوات السابقة بين 38 – 40 شيقل للكيلو، أما هذه السنة فيتراوح السعر في جميع البلدات العربية بين 42-45 شيقل " .

ومضى قائد مصاروة بالقول : " بشكل يطلب المواطنون أضاح بأوزنا كبيرة من أجل العيد ، لكن بسبب الظروف الاقتصادية التي نمر بها كمجتمع عربي واسلامي جراء الحرب والظروف الصعبة ، فان الجميع يطلب أوزانا خفيفة تتراوح بين 55 – 65 كيلو ونسبة قليلة جدا يطلبون أوزانا فوق 70 كيلو " .

وأكد قائد مصاروة أن " الأضحية لا يجب أن تكون مريضة أو مجروحا ويسيل منها الدم ، فالخروف يجب أن يكون كاملا متكاملا " .