logo

سمح بالنشر: اعتقال شخص من السواحرة بشبهة الانضمام لتنظيم ‘داعش‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-05-2024 10:59:25 اخر تحديث: 30-05-2024 11:29:29

سمح بالنشر، اليوم الخميس، " ان الشرطة وجهاز الأمن العام " الشاباك " اعتقلا شابا عمره 22 عاما من سكان السواحرة، بشبهة الانتماء لتنظيم الدولة الاسلامية " داعش " والتواصل مع جهات من التنظيم من خارج البلاد" .


صورة للتوضيح فقط - تصوير موقع بانيت

كما أعلنت الشرطة في بيان صادر عن المتحدث بلسانها " انه في نهاية التحقيق تم تقديم تصريح مدع ضد الشاب المذكور تمهيداً لتقديم لائحة اتهام ضده ". وجاء في بيان المتحدث بلسان الشرطة : " بتوجيه من جهاز الأمن العام، في بداية هذا الشهر، أصدرت وحدة مكافحة الجريمة في لواء لقدس أمر إلقاء القبض من قبل المحكمة بحق المشتبه به بشبهة دعمه وانضمامة لمنظمة ارهابية ". وأضاف المتحدث بلسان الشرطة قائلا في البيان : " في يوم 6.5.24 صباحا، وفي إطار نشاط الشرطة وجهاز الأمن العام، بالتعاون مع شرطة حرس الحدود، تم إلقاء القبض على المشتبه في منزله. ومن ثم إحالة المشتبه إلى التحقيق في جهاز الأمن العام، ووحدة مكافحة الجريمة في لواء القدس ".

وقال المتحدث بلسان الشرطة : " كشف التحقيق ان المشتبه به حاول مؤخرًا الانضمام إلى صفوف التنظيم، وقام بالاتصال باعضاء في تنظيم الدولة الإسلامية في الخارج، وسافر إلى دولة تركيا، ودول أفريقية، وبحسب الاشتباه، كان ينوي التدريب والتوجيه للمشاركة في أنشطة ارهابية، حيث تم إحباط خطته ".