logo

شفاعمرو: الاحتفال بتكريم متطوعي ‘مدينة بلا عنف‘ بعد نجاح مشروع التغير المناخي في عين عافية

من معتصم مصاروة مراسل. موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-05-2024 14:37:01 اخر تحديث: 20-05-2024 16:46:25

بعد انتهاء مبادرة ترميم الشارع الرئيسي في حي عين عافية بشفاعمرو ، ضمن مشروع المبادرات التي أطلقها مشروع التغير المناخي في جمعية الجليل وبدعم من الاتحاد الأوروبي،

وهي احدى منح المبادرات المجتمعية للاستعداد للتغير المناخي في شفاعمرو التابعة لجمعية الجليل والمدعوم من قِبل الاتحاد الأوربي، نظم قسم "مدينة بلا عنف" بمديرته السيدة إنصاف أبو الهيجا وبمرافقة مركّز المجموعة السيد محمد سمنية، حفل تكريم للمتطوعين في المشروع ، حيث تخلل المشروع تنظيف، دهان أرصفة، ممرات المشاة، وحائط محاذي للشارع، زراعة اشجار في وسط الشارع بهدف زيادة نسبة التظليل وزرع ورود ايضًا لتحسين وجه الشارع.

أقيم الاحتفال في قاعة بلدية شفاعمرو بحضور رئيس البلدية السيد ناهض خازم والقائم بالأعمال السيد عامر أرملي، نائب الرئيس داهود حسون وعضوا البلدية صبري حمدي وأمل عامر، ومدير عام جمعية الجليل السيد أحمد الشيخ محمد ورئيس لجنة التوجيه للمشروع الدكتور عمر خطيب والسيدة آلاء عبيد مديرة مشروع التغير المناخي وعد من المسؤولين وطاقم المشروع وعدد من الطلاب المتطوعين ومركزين المدارس.

 رئيس البلدية السيد ناهض خازم ثمن بدوره مثل " هذه المبادرات التي تعود بالفائدة على المجتمع وليس فقط على الفرد " ، وأكد على " أهمية روح التطوع والانتماء وعلى أهمية الشركة والتعاون مع جمعية الجليل والاتحاد الأوروبي" .

كما أثنى السيد أحمد الشيخ محمد على إتمام أول مبادرة ، مشيرا الى التعاون الدائم مع بلدية شفاعمرو والمثمر في تحقيق الأهداف المرجوة على أرض الواقع وشكر كل من ساهم في إنجاح المشروع.

كما استمع الحضور لكلمة الدكتور عمر خطيب الذي تحدث عن سيرورة المنحة وكيفية اختيار الفائزين بالمبادرات، مؤكدًا على أهمية التأقلم والعمل على ترسيخ الوعي في التغير المناخي. ثم شاهد الحضور عن طريق الشرائح صورًا وفيديوهات عن إتمام المشروع.

واختتمت الكلمات السيدة أنصاف أبو الهيجا التي شكرت بدورها رئيس البلدية وكافة الشركاء بإنجاح المبادرة، وثمنت دور مجموعة الشبيبة المتطوعّة، طاقم قسم المجتمع الآمن وللسيدة منار سرية من جمعية الجليل، وللسيد حسين الشاعر المنسق البلدي للمشروع، على مرافقة المشروع ودعمهم ومساعدتهم.

شكر خاص لقائم بأعمال الرئيس السيد عامر أرملي، وللسيد بلال سيف وتحسين وجه البلد ولقسم المواصلات في البلدية على التعاون والمشاركة لإنجاح المشروع. وقبل النهاية تم توزيع شهادات الشكر والتقدير لجميع المتطوعين.


تصوير موقع بانيت